وزير النقل الروسي يصل القاهرة لبحث استئناف رحلات الطيران

وصل إلى القاهرة مساء الإثنين، وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، قادماً على رأس وفد رفيع بطائرة خاصة من موسكو في زيارة لمصر تستغرق يومين. ويبحث

الوزير الروسي خلال الزيارة الاستعدادات الخاصة باستئناف رحلات الطيران والسياحة من بلاده إلى مصر بعد توقفها منذ حوالى 11 شهراً عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء بعد إقلاعها من شرم الشيخ.ومن المقرر أن يلتقى وزير النقل الروسي خلال زيارته مع وزير الطيران المصري، شريف فتحي، لبحث الاستعدادات الخاصة لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية لمصر واستكمال المباحثات التي أجراها فتحي خلال زيارته لروسيا قبل يومين.والتقى فتحي خلال زيارته روسيا مع عدد من كبار المسؤولين الروس، من بينهم نائب وزير النقل فى الاتحاد الروسي، نيكولاي زاخريابين، ونائب وزير الخارجية الروسي، وميخائيل بوغدانوف، حيث تم بحث التعاون بين مصر وروسيا بشأن التدابير الأمنية المتبعة في المطارات والمنتجعات المصرية تمهيداً لاستئناف حركة الطيران والسياحة بين مصر وروسيا.يذكر أن وفداً أمنياً روسياً يقوم حالياً بتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة ضمن جولة بدأها بتفقد تأمين مطاري شرم الشيخ والغردقة تمهيداً لاتخاذ قرار باستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية لمصر.وكان فتحي أعلن الأسبوع الماضي أن مصر نفذت كل الطلبات والملاحظات التي أبدتها لجان التفتيش الروسية بعد متابعة إجراءات التأمين بالمطارات المصرية وجاري تنفيذ الطلب الأخير وهو ماكنة دخول العاملين بالمطار بواسطة البصمة.وقال فتحي: “إننا استجبنا لكافة الملاحظات السابقة للجانب الروسي بخصوص الأجهزة، ولم يتبق سوى ملاحظة واحدة وهى الخاصة ببوابات دخول العاملين بالمطارات إلى الدائرة الجمركية عن طريق البصمة وهو ما يتم تنفيذه حالياً”.وذكرت مصادر بوزارة الطيران المدني المصرية أن فتحي من المقرر أن يعقد بعد ظهر غد الثلاثاء مؤتمراً صحفياً مع وزير النقل الروسي لعرض نتائج المباحثات.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل إلى القاهرة مساء الإثنين، وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، قادماً على رأس وفد رفيع بطائرة خاصة من موسكو في زيارة لمصر تستغرق يومين.

ويبحث الوزير الروسي خلال الزيارة الاستعدادات الخاصة باستئناف رحلات الطيران والسياحة من بلاده إلى مصر بعد توقفها منذ حوالى 11 شهراً عقب سقوط الطائرة الروسية بسيناء بعد إقلاعها من شرم الشيخ.

ومن المقرر أن يلتقى وزير النقل الروسي خلال زيارته مع وزير الطيران المصري، شريف فتحي، لبحث الاستعدادات الخاصة لاستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية لمصر واستكمال المباحثات التي أجراها فتحي خلال زيارته لروسيا قبل يومين.

والتقى فتحي خلال زيارته روسيا مع عدد من كبار المسؤولين الروس، من بينهم نائب وزير النقل فى الاتحاد الروسي، نيكولاي زاخريابين، ونائب وزير الخارجية الروسي، وميخائيل بوغدانوف، حيث تم بحث التعاون بين مصر وروسيا بشأن التدابير الأمنية المتبعة في المطارات والمنتجعات المصرية تمهيداً لاستئناف حركة الطيران والسياحة بين مصر وروسيا.

يذكر أن وفداً أمنياً روسياً يقوم حالياً بتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة ضمن جولة بدأها بتفقد تأمين مطاري شرم الشيخ والغردقة تمهيداً لاتخاذ قرار باستئناف حركة الطيران والسياحة الروسية لمصر.

وكان فتحي أعلن الأسبوع الماضي أن مصر نفذت كل الطلبات والملاحظات التي أبدتها لجان التفتيش الروسية بعد متابعة إجراءات التأمين بالمطارات المصرية وجاري تنفيذ الطلب الأخير وهو ماكنة دخول العاملين بالمطار بواسطة البصمة.

وقال فتحي: “إننا استجبنا لكافة الملاحظات السابقة للجانب الروسي بخصوص الأجهزة، ولم يتبق سوى ملاحظة واحدة وهى الخاصة ببوابات دخول العاملين بالمطارات إلى الدائرة الجمركية عن طريق البصمة وهو ما يتم تنفيذه حالياً”.

وذكرت مصادر بوزارة الطيران المدني المصرية أن فتحي من المقرر أن يعقد بعد ظهر غد الثلاثاء مؤتمراً صحفياً مع وزير النقل الروسي لعرض نتائج المباحثات.

رابط المصدر: وزير النقل الروسي يصل القاهرة لبحث استئناف رحلات الطيران

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً