إسرائيل تسلّم جثمان الشهيد حمدوني ودفنه غداً في جنين

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، جثمان الأسير ياسر حمدوني، للجانب الفلسطيني، عند حاجز “الجلمة” العسكري، بعد يوم واحد من استشهاده. وقالت هيئة شؤون

الأسرى والمحررين، أن تشييع جثمان الشهيد ياسر حمدونة سيكون غداً الثلاثاء بعد صلاة الظهر في مسقط رأسه يعبد قضاء جنين شمال الضفة الغربية.وأضافت الهيئة أن تأخير التشييع يأتي نتيجة تأخير سلطات الاحتلال تسليم جثمان الشهيد، فضلاً عن استكمال التحضير لترتيبات رسمية تليق بالشهيد وتضحياته خلال سنوات نضاله الطويلة.وأظهرت نتائج تشريح جثمان الشهيد الفلسطيني حمدوني، صباح اليوم، في معهد الطب الشرعي “أبو كبير” بمدينة تل أبيب، أن سبب استشهاده ناتج عن تضخم في عضلة القلب.وأشارت الهيئة، إلى أن الشهيد تعرض لسياسة الإهمال الطبي الممنهج والمتعمد من إدارة سجون الاحتلال، حيث عانى من مشاكل في القلب، نقل على إثرها لمشفى “العفولة” وخضع لعملية “قسطرة”، ولم يستكمل العلاج، كما حرم من الأدوية العلاجية والوقائية.


الخبر بالتفاصيل والصور



سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، جثمان الأسير ياسر حمدوني، للجانب الفلسطيني، عند حاجز “الجلمة” العسكري، بعد يوم واحد من استشهاده.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن تشييع جثمان الشهيد ياسر حمدونة سيكون غداً الثلاثاء بعد صلاة الظهر في مسقط رأسه يعبد قضاء جنين شمال الضفة الغربية.

وأضافت الهيئة أن تأخير التشييع يأتي نتيجة تأخير سلطات الاحتلال تسليم جثمان الشهيد، فضلاً عن استكمال التحضير لترتيبات رسمية تليق بالشهيد وتضحياته خلال سنوات نضاله الطويلة.

وأظهرت نتائج تشريح جثمان الشهيد الفلسطيني حمدوني، صباح اليوم، في معهد الطب الشرعي “أبو كبير” بمدينة تل أبيب، أن سبب استشهاده ناتج عن تضخم في عضلة القلب.

وأشارت الهيئة، إلى أن الشهيد تعرض لسياسة الإهمال الطبي الممنهج والمتعمد من إدارة سجون الاحتلال، حيث عانى من مشاكل في القلب، نقل على إثرها لمشفى “العفولة” وخضع لعملية “قسطرة”، ولم يستكمل العلاج، كما حرم من الأدوية العلاجية والوقائية.

رابط المصدر: إسرائيل تسلّم جثمان الشهيد حمدوني ودفنه غداً في جنين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً