ما الفرق بين الجوع الحقيقي والجوع العاطفي ؟


الخبر بالتفاصيل والصور


الفرق بين الجوع الحقيقي والجوع العاطفي 

أحد أكثر مسببات السمنة هو التناول المفرط للطعام والحلويات من دون حاجة الجسم اليها. في هذا التقرير، نسلّط الضوء على عدد من النقاط التي تجعلك تميز بين الجوع الحقيقي والجوع العاطفي، لكي تتمكن في المرة المقبلة من التحلي بالوعي الكافي لمواجهة هذا الشعور بأساليب

منطقية بعيدة من السعرات الحرارية.

في البداية، لا بد من التذكير بأن الجوع الحقيقي او الجوع الجسدي هو الشعور الذي يدفعنا الى تناول الطعام. هذا الشعور يمكن أن ينتظر بعض الوقت لاسكاته، كما انه يتطوّرتدريجيا.

في المقابل، إن الجوع العاطفي يحصل فجأة. يشعر المرء بجوع شديد وبدفعة واحدة. كما انه لا ينتظر أي دقيقة لاسكاته. فهو لا يتطوّر تدريجاً.

كذلك إن الجوع الحقيقي، يكون منفتحا على الكثير من الخيارات لاشباعه. لا يطلب شيئا محددا، بل طعاما ليسكت الخواء الذي نشعر به.

في المقابل، إن الجوع العاطفي يطلب صنفا محددا من الطعام كالشوكولا او الهمبرغر او البيتزا او المخبوزات، أي انه لا يرضى بأي نوع من الطعام المتوافر اصلا.

عند اشباع الجوع الحقيقي لا يشعر المرء بالقلق او بتأنيب الضمير، في المقابل عند اسكات اجوع العاطفي يشعر المرء بالذنب نتيجة تناول اصناف معينة غير صحية ومشبعة بالسعرات الحرارية.

الجوع الحقيقي يسكت عند تناول وجبة الطعام، في المقابل الجوع العاطفي يستمر حتى بعد تناول 3 الى 4 اصناف. 

رابط المصدر: ما الفرق بين الجوع الحقيقي والجوع العاطفي ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً