حماس: نسعى لزيارة مصر.. ولا لقاءات جديدة للمصالحة

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق سعي حركته لزيارة مصر وتفعيل الدور المصري في ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح. وقال

أبو مرزوق في تصريحات صحافية: “نرجو أن يكون الدور المصري حاضراً وألا ينقطع، ولكن ظروف مصر السابقة لم تسعفهم للاستمرار في نفس الجهد، ولكنهم وفي نفس الوقت لازالوا مصرين على أن يبقى الدور المصري حاضراً، وملف المصالحة هو الأبرز”.وأضاف: “نسعى لزيارة القاهرة وندفع في اتجاه تفعيل دورها”، دون أن يحدد ما إذا كانت السلطات المصرية ترفض استقبال وفد الحركة، أو المعيقات التي تحول دون إتمام هذه الزيارة.وفي ملف المصالحة مع حركة فتح، أكد أبو مرزوق عدم وجود أي ترتيبات لعقد لقاءات قادمة مع فتح سواء في القاهرة أو في العاصمة القطرية الدوحة.وقال: “ليس هناك ترتيبات لأي لقاء قادم مع حركة فتح في العاصمة القطرية الدوحة، ولم نسمع عن هذا اللقاء إلا من خلال الإعلام”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق سعي حركته لزيارة مصر وتفعيل الدور المصري في ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحافية: “نرجو أن يكون الدور المصري حاضراً وألا ينقطع، ولكن ظروف مصر السابقة لم تسعفهم للاستمرار في نفس الجهد، ولكنهم وفي نفس الوقت لازالوا مصرين على أن يبقى الدور المصري حاضراً، وملف المصالحة هو الأبرز”.

وأضاف: “نسعى لزيارة القاهرة وندفع في اتجاه تفعيل دورها”، دون أن يحدد ما إذا كانت السلطات المصرية ترفض استقبال وفد الحركة، أو المعيقات التي تحول دون إتمام هذه الزيارة.

وفي ملف المصالحة مع حركة فتح، أكد أبو مرزوق عدم وجود أي ترتيبات لعقد لقاءات قادمة مع فتح سواء في القاهرة أو في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال: “ليس هناك ترتيبات لأي لقاء قادم مع حركة فتح في العاصمة القطرية الدوحة، ولم نسمع عن هذا اللقاء إلا من خلال الإعلام”.

رابط المصدر: حماس: نسعى لزيارة مصر.. ولا لقاءات جديدة للمصالحة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً