زعيم الخضر الألماني: مأساة سوريا تطرح ضرورة إصلاح مجلس الأمن

اتهم زعيم حزب الخضر الألماني جيم أوزديمير، الحكومة الاتحادية ببلاده بأنها غير فاعلة على قدر كاف في المساعي الرامية لنزع فتيل الأزمة في سوريا. وقال

أوزديمير اليوم الإثنين: “إنها لا تقوم بشيء بصفتها شريك مهم – وبصفتها دولة مهمة بالاتحاد الأوروبي”، مشدداً على ضرورة توجيه عبارات واضحة لروسيا بصفة خاصة. وأشار إلى أن موسكو تجعل نفسها “متواطئة في جريمة حرب” من خلال دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.وقال زعيم الخضر الألماني: “ليس مفهوماً حتى الآن سبب عدم وجود مظاهرات حاشدة ضد الحرب في سوريا – مثلما حدث عام 2003 – عند تدخلت الولايات المتحدة الأمريكية في العراق”.وأضاف أن المأساة في سوريا جعلت أيضاً ضرورة إصلاح مجلس الأمن الدولي مطروحة على قائمة جدول الأعمال، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة تواجه أزمة كبيرة، وتبدو غير قادرة على التصرف.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهم زعيم حزب الخضر الألماني جيم أوزديمير، الحكومة الاتحادية ببلاده بأنها غير فاعلة على قدر كاف في المساعي الرامية لنزع فتيل الأزمة في سوريا.

وقال أوزديمير اليوم الإثنين: “إنها لا تقوم بشيء بصفتها شريك مهم – وبصفتها دولة مهمة بالاتحاد الأوروبي”، مشدداً على ضرورة توجيه عبارات واضحة لروسيا بصفة خاصة.

 وأشار إلى أن موسكو تجعل نفسها “متواطئة في جريمة حرب” من خلال دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال زعيم الخضر الألماني: “ليس مفهوماً حتى الآن سبب عدم وجود مظاهرات حاشدة ضد الحرب في سوريا – مثلما حدث عام 2003 – عند تدخلت الولايات المتحدة الأمريكية في العراق”.

وأضاف أن المأساة في سوريا جعلت أيضاً ضرورة إصلاح مجلس الأمن الدولي مطروحة على قائمة جدول الأعمال، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة تواجه أزمة كبيرة، وتبدو غير قادرة على التصرف.

رابط المصدر: زعيم الخضر الألماني: مأساة سوريا تطرح ضرورة إصلاح مجلس الأمن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً