قوقل تطور لابتوب بكسل 3 يعمل بنظام أندروميدا

في وقت سابق من اليوم تحدثنا عن نظام أندروميدا الجديد من قوقل وهو نظام هجين يجمع ما بين كروم و أندرويد. الآن لدينا تأكيدات عن أول جهاز سيعمل بهذا النظام وهو حاسب محمول يدعى بكسل 3. Pixel 3 سيطلق في الربع الثالث من العام المقبل ويعمل بنظام أندروميدا ليكون ثمرة

تعاون طويل بين فريقي أندرويد و كروم وبالطبع لن يعتبر جهاز كروم بوك. أندروميدا هو نظام جديد تم إضافة مزايا من نظام كروم إلى أندرويد ليكون أكبر من مجرد تشغيل تطبيقات أندرويد على الحواسب المحمولة. ومن المبكر الحديث عن أية مواصفات فنية للجهاز حيث أنه سيطلق بعد سنة من الآن وهناك الكثير من الممكن تغييره بناءاً على نتائج الاختبارات. لكن بشكل أساسي من المخطط أن يأتي بكسل 3 بشاشة قياسها 12.3 بوصة وتصميم الجهاز نحيف للغاية كما سيدعم المحمول وضعية اللوحي لكن من غير الواضح بعد الطريقة بالضبط إن كانت حاسب متحول كما هو في أجهزة يوجا من لينوفو أو أجهزة سيرفس بوك من مايكروسوفت. كما تخطط قوقل لإضافة معالج إنتل M3 أو i5 إليه مع ذاكرة تخزين داخلية 32 أو 128 غيغابايت عبر قرص SSD بالطبع مع ذاكرة عشوائية بين خيارين 8 أو 16 غيغابايت. ومن الواضح أن الجهاز سيأتي بموديلين من المواصفات الفنية ليناسب مختلف الاحتياجات البسيطة والقوية. من المنافذ التي سيحويها الجهاز منفذي USB-C ومنفذ سماعات الصوت التقليدي 3.5 ملم وهناك حساس للبصمة ودعم للقلم الضوئي. كما يتميز الجهاز بسماعات ستيريو وأربعة مايكروفونات وبطارية تدوم حتى 10 ساعات. ستضيف قوقل لوحة مفاتيح مضاءة من الخلف مع دعم الضغط على مساحة الفأرة الزجاجية كما هو الحال في أجهزة ماك بوك. وهذا كله سيكون في سماكة 10 ملم أي أنحف من أجهزة الماك. أخيراً عن السعر من المتوقع أن يباع الجهاز بدون القلم الضوئي بسعر يبدأ من 799 دولار وسيباع القلم بشكل منفصل وستزيد حسب المواصفات الفنية، وكما ذكرنا لن يطلق قبل الربع الثالث من العام القادم. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


ap_resize

في وقت سابق من اليوم تحدثنا عن نظام أندروميدا الجديد من قوقل وهو نظام هجين يجمع ما بين كروم و أندرويد. الآن لدينا تأكيدات عن أول جهاز سيعمل بهذا النظام وهو حاسب محمول يدعى بكسل 3.

Pixel 3 سيطلق في الربع الثالث من العام المقبل ويعمل بنظام أندروميدا ليكون ثمرة تعاون طويل بين فريقي أندرويد و كروم وبالطبع لن يعتبر جهاز كروم بوك.

أندروميدا هو نظام جديد تم إضافة مزايا من نظام كروم إلى أندرويد ليكون أكبر من مجرد تشغيل تطبيقات أندرويد على الحواسب المحمولة.

ومن المبكر الحديث عن أية مواصفات فنية للجهاز حيث أنه سيطلق بعد سنة من الآن وهناك الكثير من الممكن تغييره بناءاً على نتائج الاختبارات. لكن بشكل أساسي من المخطط أن يأتي بكسل 3 بشاشة قياسها 12.3 بوصة وتصميم الجهاز نحيف للغاية كما سيدعم المحمول وضعية اللوحي لكن من غير الواضح بعد الطريقة بالضبط إن كانت حاسب متحول كما هو في أجهزة يوجا من لينوفو أو أجهزة سيرفس بوك من مايكروسوفت.

كما تخطط قوقل لإضافة معالج إنتل M3 أو i5 إليه مع ذاكرة تخزين داخلية 32 أو 128 غيغابايت عبر قرص SSD بالطبع مع ذاكرة عشوائية بين خيارين 8 أو 16 غيغابايت. ومن الواضح أن الجهاز سيأتي بموديلين من المواصفات الفنية ليناسب مختلف الاحتياجات البسيطة والقوية.

من المنافذ التي سيحويها الجهاز منفذي USB-C ومنفذ سماعات الصوت التقليدي 3.5 ملم وهناك حساس للبصمة ودعم للقلم الضوئي. كما يتميز الجهاز بسماعات ستيريو وأربعة مايكروفونات وبطارية تدوم حتى 10 ساعات.

ستضيف قوقل لوحة مفاتيح مضاءة من الخلف مع دعم الضغط على مساحة الفأرة الزجاجية كما هو الحال في أجهزة ماك بوك. وهذا كله سيكون في سماكة 10 ملم أي أنحف من أجهزة الماك.

أخيراً عن السعر من المتوقع أن يباع الجهاز بدون القلم الضوئي بسعر يبدأ من 799 دولار وسيباع القلم بشكل منفصل وستزيد حسب المواصفات الفنية، وكما ذكرنا لن يطلق قبل الربع الثالث من العام القادم.

المصدر

رابط المصدر: قوقل تطور لابتوب بكسل 3 يعمل بنظام أندروميدا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً