وزير الطاقة الإماراتي: دول الخليج ساهمت في التعافي المبكر لسوق النفط

أكد وزير الطاقة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي اليوم الإثنين، أن دول الخليج العربية تبذل جهوداً في منظمة أوبك لتجميع الآراء وتوحيد الصف لمساعدة السوق البترولية على التعافي المبكر.

وقال خلال ترؤسه وفد دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش المنتدى العالمي للطاقة 2016 والذي يقام في الجزائر، إن الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لم تفوت فرصة إلا وأكدت دعمها للمشاركة فيها شريطة التزام باقي الأعضاء.وأضاف أنه قريباً سوف نجتمع هنا في الجزائر لمحاولة أخرى، داعياً جميع الدول لتحمل المسؤولية والمشاركة في أي جهد تتفق عليه منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” لخدمة استقرار السوق.وأكد وزير الطاقة أن السوق في اتجاهه إلى الاتزان ولكن زيادة بعض المنتجين إنتاجهم قبل الوقت المناسب سبب في تأخره.يذكر أنه من المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة “أوبك” على هامش منتدى الطاقة العالمي الذي يضم المنتجين والمستهلكين وتحضر روسيا التي ليست عضواً في أوبك المنتدى أيضاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الطاقة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي اليوم الإثنين، أن دول الخليج العربية تبذل جهوداً في منظمة أوبك لتجميع الآراء وتوحيد الصف لمساعدة السوق البترولية على التعافي المبكر.

وقال خلال ترؤسه وفد دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش المنتدى العالمي للطاقة 2016 والذي يقام في الجزائر، إن الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية لم تفوت فرصة إلا وأكدت دعمها للمشاركة فيها شريطة التزام باقي الأعضاء.

وأضاف أنه قريباً سوف نجتمع هنا في الجزائر لمحاولة أخرى، داعياً جميع الدول لتحمل المسؤولية والمشاركة في أي جهد تتفق عليه منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” لخدمة استقرار السوق.

وأكد وزير الطاقة أن السوق في اتجاهه إلى الاتزان ولكن زيادة بعض المنتجين إنتاجهم قبل الوقت المناسب سبب في تأخره.

يذكر أنه من المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة “أوبك” على هامش منتدى الطاقة العالمي الذي يضم المنتجين والمستهلكين وتحضر روسيا التي ليست عضواً في أوبك المنتدى أيضاً.

رابط المصدر: وزير الطاقة الإماراتي: دول الخليج ساهمت في التعافي المبكر لسوق النفط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً