بحيرة في اليابان يتغير لونها مع تغير أحوال الطقس

هناك الكثير من الأماكن الجميلة في العالم، بعضها طبيعي، والبعض الآخر من صنع الإنسان لكنها في غاية الروعة والجمال. البحيرة الزرقاء في اليابان هي بحيرة صناعية لكنها تحظى باهتمام كبير، فهي بحيرة غير عادية، حيث يتغير لونها مع تغير أحوال الطقس. تقع البحيرة على الضفة الشرقية من نهر بيجياوا، جنوب شرق

مدينة بيي في هوكايدو، على بعد 2.5 كم شمال غرب الينابيع الساخنة عند سفح جبل توكاشي. استمدت البحيرة اسمها من درجات اللون الأزرق لمياهها، التي تبرز منها جذوع الأشجار. تم إنشاء هذه البحيرة عام 1988 بعد أن تم وضع سد لحماية المنطقة من التدفقات الطينية التي تحدث بالقرب من بركان جبل توكاشي. لا يوجد هناك تفسير للون الأزرق وتنوع درجاته خلال اليوم، لكنه يُعزى لوجود هيدروكسيد الألمنيوم في الماء الذي يعكس أقصر طول موجي للضوء الأزرق، بنفس طريقة انعكاس الغلاف الجوي للأرض. كما يتغير لون البحيرة بحسب الزاوية التي تنظر منها إليها، وكذلك يختلف اللون باختلاف الوقت خلال اليوم. وعلى الرغم من أنك ترى اللون الأزرق حين تنظر من اليابسة، إلا أنك لا تجد اللون نفسه حين تنظر إلى الماء.   وتعد مدينة بيي ذات شعبية بين السياح على مدى سنوات، لكن البحيرة الزرقاء أصبحت محطة جذب عالمية بعد أن وضعت شركة أبل صورة للبحيرة حين أطلقت نظام تشغيل “OS X Mountain Lion”. . المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


هناك الكثير من الأماكن الجميلة في العالم، بعضها طبيعي، والبعض الآخر من صنع الإنسان لكنها في غاية الروعة والجمال. البحيرة الزرقاء في اليابان هي بحيرة صناعية لكنها تحظى باهتمام كبير، فهي بحيرة غير عادية، حيث يتغير لونها مع تغير أحوال الطقس.

بحيرة في اليابان يتغير لونها مع الطقس

تقع البحيرة على الضفة الشرقية من نهر بيجياوا، جنوب شرق مدينة بيي في هوكايدو، على بعد 2.5 كم شمال غرب الينابيع الساخنة عند سفح جبل توكاشي. استمدت البحيرة اسمها من درجات اللون الأزرق لمياهها، التي تبرز منها جذوع الأشجار.

البحيرة الزرقاء

تم إنشاء هذه البحيرة عام 1988 بعد أن تم وضع سد لحماية المنطقة من التدفقات الطينية التي تحدث بالقرب من بركان جبل توكاشي.

البحيرة الزرقاء

لا يوجد هناك تفسير للون الأزرق وتنوع درجاته خلال اليوم، لكنه يُعزى لوجود هيدروكسيد الألمنيوم في الماء الذي يعكس أقصر طول موجي للضوء الأزرق، بنفس طريقة انعكاس الغلاف الجوي للأرض.

كما يتغير لون البحيرة بحسب الزاوية التي تنظر منها إليها، وكذلك يختلف اللون باختلاف الوقت خلال اليوم. وعلى الرغم من أنك ترى اللون الأزرق حين تنظر من اليابسة، إلا أنك لا تجد اللون نفسه حين تنظر إلى الماء.  

البحيرة الزرقاء

وتعد مدينة بيي ذات شعبية بين السياح على مدى سنوات، لكن البحيرة الزرقاء أصبحت محطة جذب عالمية بعد أن وضعت شركة أبل صورة للبحيرة حين أطلقت نظام تشغيل “OS X Mountain Lion”.

البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء

المصدر

رابط المصدر: بحيرة في اليابان يتغير لونها مع تغير أحوال الطقس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً