طريقة عمل بيتزا هاواى المحشوة بالجبن

طريقة الطهي إلى كل عشاق البيتزا إليكم البيتزا بطريقة مختلفة على طريقة هاواى إليكم بيتزا هاواى المحشوة بالجبن المميزة باللحم و الأناناس ذات المذاق اللذيذ الرائع و إليكم الطريقة   . تحضير بيتزا هاواى المحشوة بالجبن في طبق صغير يقلب الماء و الخميرة و السكر و يترك في مكان دافئ لمدة 10 دقائق حتى

تظهر الفقاقيع  . ينخل الدقيق و الملح في طبق كبير و يقلب مع الخميرة لتشكيل عجينة لزجة لينة و يعجن العجين على سطح مرشوش بخفة لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح ناعم و مرن  . يوضع العجين في طبق كبير مدهون بالزيت و يغطي بالأغطية البلاستيكية و يترك في مكان دافئ و مرتفع لمدة 1 ساعة حتى يتضاعف العجين في الحجم ثم يلكم العجين لإزالة الهواء و يعجن إلى كرة ملساء  . يسخن الفرن إلى 220 درجة مئوية و تدهن صينية بيتزا مستديرة مقاس 30 سم بالزيت و بإستخدام نشابة يفرد العجين دائرة قطرها 32 سم و توضع على صينية البيتزا مع ترك 2 سم حواف و يوضع الجبن المضفر في جميع الأنحاء داخل حافة القشرة و تدهن الحواف بالماء و يطوى حافة العجين على الجبن و نضغط عليها بحزم لإغلاقها و تُخبز 5-8 دقائق أو حتى يحمر العجين و يصبح ذهبي  . يفرد الصلصة على قاعدة البيتزا و ينثر عليها نصف الموتزاريلا و الشاورمة و الأناناس و يوضع عليها باقي الجبن و تُخبز 10-12 دقيقة حتى يذوب الجبن و تحمر القاعدة  . إقتراحات لبيتزا هاواى محشوة بالجبن                                                  عند ترك العجين ليرتفع في مكان دافئ، تأكد من أنه ليس ساخن جداً أو سوف تقتل الخميرة  (لا تضع الطبق في الفرن)  . أيضاً البيئة إذا كانت باردة جداً سوف تؤخر نمو الخميرة   .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

إلى كل عشاق البيتزا إليكم البيتزا بطريقة مختلفة على طريقة هاواى إليكم بيتزا هاواى المحشوة بالجبن المميزة باللحم و الأناناس ذات المذاق اللذيذ الرائع و إليكم الطريقة   .

تحضير بيتزا هاواى المحشوة بالجبن

  1. في طبق صغير يقلب الماء و الخميرة و السكر و يترك في مكان دافئ لمدة 10 دقائق حتى تظهر الفقاقيع  .
  2. ينخل الدقيق و الملح في طبق كبير و يقلب مع الخميرة لتشكيل عجينة لزجة لينة و يعجن العجين على سطح مرشوش بخفة لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح ناعم و مرن  .
  3. يوضع العجين في طبق كبير مدهون بالزيت و يغطي بالأغطية البلاستيكية و يترك في مكان دافئ و مرتفع لمدة 1 ساعة حتى يتضاعف العجين في الحجم ثم يلكم العجين لإزالة الهواء و يعجن إلى كرة ملساء  .
  4. يسخن الفرن إلى 220 درجة مئوية و تدهن صينية بيتزا مستديرة مقاس 30 سم بالزيت و بإستخدام نشابة يفرد العجين دائرة قطرها 32 سم و توضع على صينية البيتزا مع ترك 2 سم حواف و يوضع الجبن المضفر في جميع الأنحاء داخل حافة القشرة و تدهن الحواف بالماء و يطوى حافة العجين على الجبن و نضغط عليها بحزم لإغلاقها و تُخبز 5-8 دقائق أو حتى يحمر العجين و يصبح ذهبي  .
  5. يفرد الصلصة على قاعدة البيتزا و ينثر عليها نصف الموتزاريلا و الشاورمة و الأناناس و يوضع عليها باقي الجبن و تُخبز 10-12 دقيقة حتى يذوب الجبن و تحمر القاعدة  .

إقتراحات لبيتزا هاواى محشوة بالجبن                                                

  1.  عند ترك العجين ليرتفع في مكان دافئ، تأكد من أنه ليس ساخن جداً أو سوف تقتل الخميرة  (لا تضع الطبق في الفرن)  .
  2. أيضاً البيئة إذا كانت باردة جداً سوف تؤخر نمو الخميرة   .

رابط المصدر: طريقة عمل بيتزا هاواى المحشوة بالجبن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً