طريقة عمل خبز إيطالى مشوى

طريقة الطهي من المخبوزات الأوروبية المميزة إليكى سيدتى خبز إيطالى مشوى  ذو مذاق مميز و رائع و إليكى الطريقة  . تحضير خبز إيطالى مشوى  في طبق عجن يقلب البادئ مع الماء و السميد و الخميرة و الزيت و يقلب حتى يصبح الخليط أملس  . يضاف الدقيق و الملح و الجبن و البقدونس و

تخلط حتى تتكون عجينة لينة و يعجن لمدة 6-8 دقائق حتى يصبح سلس و ناعم  . يوضع العجين في طبق مدهون بالزيت و يغطي بغلاف بلاستيكي مدهون بالزيت و يترك ليختمر و يرتفع للضعف لمدة 45 دقيقة  . بعد أن يرتفع العجين يوضع على سطح مروش بخفة بالسميد و يقسم 16 قطعة و تلف كل قطعة على شكل كرة و يغطى و يترك لمدة 10 دقائق في هذه الأثناء يسخن شواية نظيفة كما يمكنك في هذه المرحلة تبريد العجين لمدة تصل إلى 3 ساعات  . تفرد كرات العجين دوائر قطرها 10 سم و سُمكها حولي 0.5 سم ويدهن العجين بخفة بقليل من زيت الزيتون و يوضع على درجة حرارة متوسطة على الشواية و بعد 2 دقيقة يلف العجين ربع دورة بدون تقليب لعمل علامات شواء و يطهى لمدة 2 دقيقة ثم يقلب و يغطي بغطاء معدني و يطهي فى مدة من 2-4 دقائق أخرى ثم يوضع في طبق و نكرر مع باقي القطع العجين  .  طريقة البادئ لمدة ليلة  في طبق صغير يقلب الدقيق و الماء و الخميرة و يغطي و يترك في درجة حرارة الغرفة لمدة 8 ساعات على الأقل . إقتراحات للخبز الإيطالى المشوى       يقدم  ساخناً  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

من المخبوزات الأوروبية المميزة إليكى سيدتى خبز إيطالى مشوى  ذو مذاق مميز و رائع و إليكى الطريقة  .

تحضير خبز إيطالى مشوى 

  1. في طبق عجن يقلب البادئ مع الماء و السميد و الخميرة و الزيت و يقلب حتى يصبح الخليط أملس  .
  2. يضاف الدقيق و الملح و الجبن و البقدونس و تخلط حتى تتكون عجينة لينة و يعجن لمدة 6-8 دقائق حتى يصبح سلس و ناعم  .
  3. يوضع العجين في طبق مدهون بالزيت و يغطي بغلاف بلاستيكي مدهون بالزيت و يترك ليختمر و يرتفع للضعف لمدة 45 دقيقة  .
  4. بعد أن يرتفع العجين يوضع على سطح مروش بخفة بالسميد و يقسم 16 قطعة و تلف كل قطعة على شكل كرة و يغطى و يترك لمدة 10 دقائق في هذه الأثناء يسخن شواية نظيفة كما يمكنك في هذه المرحلة تبريد العجين لمدة تصل إلى 3 ساعات  .
  5. تفرد كرات العجين دوائر قطرها 10 سم و سُمكها حولي 0.5 سم ويدهن العجين بخفة بقليل من زيت الزيتون و يوضع على درجة حرارة متوسطة على الشواية و بعد 2 دقيقة يلف العجين ربع دورة بدون تقليب لعمل علامات شواء و يطهى لمدة 2 دقيقة ثم يقلب و يغطي بغطاء معدني و يطهي فى مدة من 2-4 دقائق أخرى ثم يوضع في طبق و نكرر مع باقي القطع العجين  . 

طريقة البادئ لمدة ليلة 

  1. في طبق صغير يقلب الدقيق و الماء و الخميرة و يغطي و يترك في درجة حرارة الغرفة لمدة 8 ساعات على الأقل .

إقتراحات للخبز الإيطالى المشوى 

     يقدم  ساخناً  .

رابط المصدر: طريقة عمل خبز إيطالى مشوى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً