نسخة مصفحة من مرسيدس مايباخ


الخبر بالتفاصيل والصور



أوردت مجلة السيارات “أوتو موتور & شبورت” أن شركة مرسيدس ستطرح نسخة مصفحة من أيقونتها الفارهة مايباخ S600 Pullman، والتي توفر لرؤساء الدول والأشخاص المعرضين للخطر مستوى الحماية VR9.

وأوضحت المجلة الألمانية أن نسخة الحماية الخاصة “Guard” تستطيع صد طلقات نارية من بندقية آلية عيار 7.62 × 51 على بعد 10 أمتار. كما أنها تقدم حماية ضد مواد ناسفة تزن 15 كغم من مادة TNT من مسافة 2 متر وارتفاع واحد متر.

ويبلغ الوزن الفارغ لنسخة الحماية 5.1 طن، بينما يصل وزنها الكلي المسموح به إلى 5.6 طن. ولا يمكن تمييز تجهيزات الحماية من الخارج، إلا أن مرسيدس قد أولت اهتماماً خاصاً بدرع الحماية بالخلف بسيارتها الصالون البالغ طولها 6.50 متر، وذلك من خلال الزجاج الخلفي المصفح والحاجز الفولاذي خلف المقاعد الخلفية لحماية منطقة الرأس للركاب.

ويتولى دفع نسخة الحماية الخاصة “Guard” محرك V12 تربو مزدوج سعة 6 لتر وبقوة 530 حصان، مع عزم دوران أقصى 830 نيوتن متر، في حين تبلغ سرعتها القصوى 160 كلم/ساعة.

ومن المقرر أن تطرح مرسيدس نسخة الحماية الخاصة “Guard” من أيقونتها مايباخ S600 Pullman خلال النصف الثاني من العام المقبل نظير نحو 1.4 مليون يورو.

رابط المصدر: نسخة مصفحة من مرسيدس مايباخ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً