جوجل تختبر نظام تشغيلها الجديد Andromeda على حاسب Nexus 9

يبدو أن الدلائل تتجه تدريجيًا نحو تأكيد المعلومات المسرّبة الأخيرة المتعلقة بتطوير جوجل لما يُعتقد أنه نظام تشغيل هجين يجمع كل من أندرويد و Chrome OS ضمن نظام جديد يُدعى أندروميدا Andromeda. بعد الأخبار التي تم نشرها مؤخرًا، تم العثور اليوم على ما يؤكد وجود نظام يدعى Andromeda حيث يتكرر الاسم عدة

مرات ضمن الشيفرة المصدرية الخاصة بأندرويد 7.0. ووفقًا لما تم اكتشافه فإن جوجل تختبر Andromeda على الحاسب اللوحي Nexus 9. وقد ورد اسم نظام التشغيل الجديد ضمن الملف SurfaceCompositionTest.java في الشيفرة المصدرية، وبحسب ما يبدو من التعليق الموجود ضمنها فإن السطور البرمجية التي فيها إشارة إلى أندروميدا خاصةً باختبار ما قد يكون أداء الرسوميات لكل من أندرويد وأندروميدا على جهاز Nexus 9.  كما يرد اسم أندروميدا في عدة أماكن أخرى ضمن الملف SurfaceCompositionMeasuringActivity.java من بينها السطر التالي الذي يتضمن تعريفًا لمتحوّل منطقي boolean variable يتم استخدامه لاحقًا لاختبار نوع نظام التشغيل (هل هو أندروميدا أم أندرويد؟) للتصرّف وفقًا لذلك. بحسب فهمي المتواضع وفق ما يظهر ضمن الشيفرة المصدرية فإن Andromeda ورغم أنه قد يُطلَق عليه من الناحية التقنية اسم (نظام تشغيل جديد) إلّا أنه ليس بالضبط كذلك. يبدو وفق ما أفهمه حاليًا بأنه (حالة من حالات أندرويد) يمكن فيها لأندرويد أن يُغيّر بعضًا من خصائصه ومظهره وميزاته لدى تنزيله على أجهزة مُعيّنة. بمعنى آخر يبدو أن Andromeda هو (شيء) مبني ضمن أندرويد 7.0 نفسه بشكلٍ من الأشكال وليس نظام تشغيل مُنفصل كليًا من الناحية التقنية. هذا لا يمنع أن يتم إصدار Andromeda كنظام تشغيل مُنفصل وباسمٍ جديدٍ خاصٍ به وملفات تنزيل خاصة به، لكن النظام قائمٌ بشكلٍ رئيسي على أندرويد كما يبدو، لكن ربما مع تعديلات تدمج فيه بعض خصائص نظام Chrome OS (المصمم للاستخدام كنظام سطح مكتب مع فأرة ولوحة مفاتيح)، ما يجعل من أندرويد أكثر فاعلية للاستخدام على الحواسب المحمولة والهجينة، وما يعني أيضًا بأن نظامي أندرويد وكروم بحد ذاتهما قد يظلّا نظامين منفصلين في ذات الوقت، خلال الفترة القادمة على الأقل. لكن لماذا تختبر جوجل نظام أندروميدا على Nexus 9 تحديدًا؟ لا ندري في الواقع ما هي الصلة بين الحاسب اللوحي الذي صدر قبل عامين وبين أندروميدا، لكنه قد يكون مجرّد اختبار أثناء التطوير ولا بد أن جوجل تختبر النظام أيضًا على مجموعة متنوعة من العتاد. هذه كلها تكهّنات بحسب ما نراه بين أيدينا الآن، ومن المنتظر أن نعرف المزيد في 4 تشرين الأول/أكتوبر الموعد المُنتظر للكشف عن Andromeda وهاتفي Pixel و Pixel XL.


الخبر بالتفاصيل والصور


يبدو أن الدلائل تتجه تدريجيًا نحو تأكيد المعلومات المسرّبة الأخيرة المتعلقة بتطوير جوجل لما يُعتقد أنه نظام تشغيل هجين يجمع كل من أندرويد و Chrome OS ضمن نظام جديد يُدعى أندروميدا Andromeda.

بعد الأخبار التي تم نشرها مؤخرًا، تم العثور اليوم على ما يؤكد وجود نظام يدعى Andromeda حيث يتكرر الاسم عدة مرات ضمن الشيفرة المصدرية الخاصة بأندرويد 7.0. ووفقًا لما تم اكتشافه فإن جوجل تختبر Andromeda على الحاسب اللوحي Nexus 9.

وقد ورد اسم نظام التشغيل الجديد ضمن الملف SurfaceCompositionTest.java في الشيفرة المصدرية، وبحسب ما يبدو من التعليق الموجود ضمنها فإن السطور البرمجية التي فيها إشارة إلى أندروميدا خاصةً باختبار ما قد يكون أداء الرسوميات لكل من أندرويد وأندروميدا على جهاز Nexus 9.

screenshot-at-sep-26-11-09-59-am كما يرد اسم أندروميدا في عدة أماكن أخرى ضمن الملف SurfaceCompositionMeasuringActivity.java من بينها السطر التالي الذي يتضمن تعريفًا لمتحوّل منطقي boolean variable يتم استخدامه لاحقًا لاختبار نوع نظام التشغيل (هل هو أندروميدا أم أندرويد؟) للتصرّف وفقًا لذلك.

screenshot-at-sep-26-11-14-57-am

بحسب فهمي المتواضع وفق ما يظهر ضمن الشيفرة المصدرية فإن Andromeda ورغم أنه قد يُطلَق عليه من الناحية التقنية اسم (نظام تشغيل جديد) إلّا أنه ليس بالضبط كذلك. يبدو وفق ما أفهمه حاليًا بأنه (حالة من حالات أندرويد) يمكن فيها لأندرويد أن يُغيّر بعضًا من خصائصه ومظهره وميزاته لدى تنزيله على أجهزة مُعيّنة. بمعنى آخر يبدو أن Andromeda هو (شيء) مبني ضمن أندرويد 7.0 نفسه بشكلٍ من الأشكال وليس نظام تشغيل مُنفصل كليًا من الناحية التقنية.

هذا لا يمنع أن يتم إصدار Andromeda كنظام تشغيل مُنفصل وباسمٍ جديدٍ خاصٍ به وملفات تنزيل خاصة به، لكن النظام قائمٌ بشكلٍ رئيسي على أندرويد كما يبدو، لكن ربما مع تعديلات تدمج فيه بعض خصائص نظام Chrome OS (المصمم للاستخدام كنظام سطح مكتب مع فأرة ولوحة مفاتيح)، ما يجعل من أندرويد أكثر فاعلية للاستخدام على الحواسب المحمولة والهجينة، وما يعني أيضًا بأن نظامي أندرويد وكروم بحد ذاتهما قد يظلّا نظامين منفصلين في ذات الوقت، خلال الفترة القادمة على الأقل.

لكن لماذا تختبر جوجل نظام أندروميدا على Nexus 9 تحديدًا؟ لا ندري في الواقع ما هي الصلة بين الحاسب اللوحي الذي صدر قبل عامين وبين أندروميدا، لكنه قد يكون مجرّد اختبار أثناء التطوير ولا بد أن جوجل تختبر النظام أيضًا على مجموعة متنوعة من العتاد.

هذه كلها تكهّنات بحسب ما نراه بين أيدينا الآن، ومن المنتظر أن نعرف المزيد في 4 تشرين الأول/أكتوبر الموعد المُنتظر للكشف عن Andromeda وهاتفي Pixel و Pixel XL.

رابط المصدر: جوجل تختبر نظام تشغيلها الجديد Andromeda على حاسب Nexus 9

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً