بلغاريا: تأجيل محاكمة عنصرين من حزب الله اللبناني إلى 10 نوفمبر

أعلنت النيابة العامة في بلغاريا الإثنين تأجيل محاكمة كندي وأسترالي متهمين بالتورط في هجوم على سياح إسرائيليين أسفر عن سقوط 7 قتلى في 2012 في بلغاريا، إلى 10 نوفمبر(تشرين الثاني).

وكانت المحاكمة مقررة الإثنين، لكنها أرجئت لخلل في تبليغ أطراف الادعاء المدني الإسرائيليين بتنظيمها.   واستهدفت قنبلة يدوية الصنع في 18 يوليو(تموز) 2012 حافلةً سياح إسرائيليين في مطار بورغاس (شرق بلغاريا) وأسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين، وسائق الحافلة، والمهاجم الرئيسي محمد حسن الحسيني، الفرنسي اللبناني، وجرح 38 شخصاً في الهجوم.والمتهمان هما الأسترالي ميلاد فرح المعروف باسم حسين حسين، 32 عاماً، والكندي حسن الحاج حسن 25 عاماً.وقالت السلطات البلغارية إنهما مرتبطان بالجناح العسكري لحزب الله اللبناني.وسيحاكمان غيابياً خاصةً بتهمة تسليم المتفجرات، قبل مغادرة بلغاريا عبر رومانيا.ويُواجه المتهمان المتحدران من أصل لبناني واللذان لم يمكن توقيفهما، عقوبة السجن المؤبد.وساهمت العناصر التي توصل اليها التحقيق في قرار اتخذه الاتحاد الاوروبي في 22 يوليو(تموز) 2013 بادراج الجناح العسكري لحزب الله على القائمة السوداء للتنظيمات الارهابية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت النيابة العامة في بلغاريا الإثنين تأجيل محاكمة كندي وأسترالي متهمين بالتورط في هجوم على سياح إسرائيليين أسفر عن سقوط 7 قتلى في 2012 في بلغاريا، إلى 10 نوفمبر(تشرين الثاني).

وكانت المحاكمة مقررة الإثنين، لكنها أرجئت لخلل في تبليغ أطراف الادعاء المدني الإسرائيليين بتنظيمها.
 
واستهدفت قنبلة يدوية الصنع في 18 يوليو(تموز) 2012 حافلةً سياح إسرائيليين في مطار بورغاس (شرق بلغاريا) وأسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين، وسائق الحافلة، والمهاجم الرئيسي محمد حسن الحسيني، الفرنسي اللبناني، وجرح 38 شخصاً في الهجوم.

والمتهمان هما الأسترالي ميلاد فرح المعروف باسم حسين حسين، 32 عاماً، والكندي حسن الحاج حسن 25 عاماً.

وقالت السلطات البلغارية إنهما مرتبطان بالجناح العسكري لحزب الله اللبناني.

وسيحاكمان غيابياً خاصةً بتهمة تسليم المتفجرات، قبل مغادرة بلغاريا عبر رومانيا.

ويُواجه المتهمان المتحدران من أصل لبناني واللذان لم يمكن توقيفهما، عقوبة السجن المؤبد.

وساهمت العناصر التي توصل اليها التحقيق في قرار اتخذه الاتحاد الاوروبي في 22 يوليو(تموز) 2013 بادراج الجناح العسكري لحزب الله على القائمة السوداء للتنظيمات الارهابية.

رابط المصدر: بلغاريا: تأجيل محاكمة عنصرين من حزب الله اللبناني إلى 10 نوفمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً