الاتحاد الأوروبي: بطاقات نقدية للاجئين في تركيا

أطلق الاتحاد الأوروبي برنامجاً اليوم الإثنين، لإصدار منح نقدية ألكترونية يستفيد منها مليون لاجئ في تركيا في إطار اتفاق تحد أنقرة بموجبه من أعداد الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

وسيعطي برنامج شبكة الأمان الاجتماعي الطارئة اللاجئين بطاقات سابقة الدفع لسداد تكاليف الغذاء والسكن والمدارس والرعاية الصحية في تركيا.ووافقت دول الاتحاد الأوروبي في وقت سابق هذا العام على تمويل قدره ثلاثة مليارات يورو (3.37 مليار دولار) لمساعدة تركيا على تحسين الأوضاع المعيشية لنحو ثلاثة ملايين مهاجر سوري على أراضيها. ويمثل البرنامج جزءا من هذا الاتفاق.وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية كريستوس ستيليانيدس في مؤتمر صحفي “اليوم نطلق أكبر وأضخم مشروع إنساني دعمه الاتحاد الأوروبي على الإطلاق. سيوفر مصدرا أساسيا للدخل لمليون لاجئ سوري”.ويمول الاتحاد الأوروبي كذلك مشروعات إنسانية أخرى في تركيا. لكن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اتهم الاتحاد بعدم متابعة تنفيذ تعهداته المالية.ودخل أكثر من مليون مهاجر إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد عبورهم من تركيا إلى اليونان في زوارق العام الماضي. ومنذ أن وافقت تركيا على منع المهاجرين من السفر انطلاقاً من شواطئها تراجعت أعداد من يسلكون هذا الطريق بدرجة كبيرة.وقال ستيليانيدس: “البرنامج برهان مثالي على التزام الاتحاد الأوروبي بمواجهة التحدي الذي تشكله أزمة اللاجئين. إنه مثال واضح على الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في أن يجدا معاً أساليب مبتكرة لمعالجة واحد من أهم التحديات الإنسانية في زماننا”.وسينفذ برنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر التركي هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الأسرة والسياسة الاجتماعية وإدارة الطوارئ والكوارث التركية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلق الاتحاد الأوروبي برنامجاً اليوم الإثنين، لإصدار منح نقدية ألكترونية يستفيد منها مليون لاجئ في تركيا في إطار اتفاق تحد أنقرة بموجبه من أعداد الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.

وسيعطي برنامج شبكة الأمان الاجتماعي الطارئة اللاجئين بطاقات سابقة الدفع لسداد تكاليف الغذاء والسكن والمدارس والرعاية الصحية في تركيا.

ووافقت دول الاتحاد الأوروبي في وقت سابق هذا العام على تمويل قدره ثلاثة مليارات يورو (3.37 مليار دولار) لمساعدة تركيا على تحسين الأوضاع المعيشية لنحو ثلاثة ملايين مهاجر سوري على أراضيها. ويمثل البرنامج جزءا من هذا الاتفاق.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية كريستوس ستيليانيدس في مؤتمر صحفي “اليوم نطلق أكبر وأضخم مشروع إنساني دعمه الاتحاد الأوروبي على الإطلاق. سيوفر مصدرا أساسيا للدخل لمليون لاجئ سوري”.

ويمول الاتحاد الأوروبي كذلك مشروعات إنسانية أخرى في تركيا. لكن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اتهم الاتحاد بعدم متابعة تنفيذ تعهداته المالية.

ودخل أكثر من مليون مهاجر إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد عبورهم من تركيا إلى اليونان في زوارق العام الماضي. ومنذ أن وافقت تركيا على منع المهاجرين من السفر انطلاقاً من شواطئها تراجعت أعداد من يسلكون هذا الطريق بدرجة كبيرة.

وقال ستيليانيدس: “البرنامج برهان مثالي على التزام الاتحاد الأوروبي بمواجهة التحدي الذي تشكله أزمة اللاجئين. إنه مثال واضح على الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في أن يجدا معاً أساليب مبتكرة لمعالجة واحد من أهم التحديات الإنسانية في زماننا”.

وسينفذ برنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر التركي هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الأسرة والسياسة الاجتماعية وإدارة الطوارئ والكوارث التركية.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي: بطاقات نقدية للاجئين في تركيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً