تركيا تعاقب البلاغات الكيدية الرامية لتصفية حسابات شخصية

تعتزم الحكومة التركية معاقبة أصحاب البلاغات الذين يستغلون ملاحقة الدولة أنصار حركة إولن لتصفية حسابات شخصية مع خصومهم. وقال نائب رئيس الحكومة نعمان قورتولموش

عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين في أنقرة: “على الجميع أن يعرفوا أن البلاغات المجهولة ليست وحدها جناية خطيرة بل أيضاً البلاغات التي لا أساس لها”.وأوضح قورتولموش أن على من يتقدم ببلاغ ضد خصم شخصي لأنه “يريد تصفية حساب مفتوح معه” أن يتوقع عواقب وخيمة.وتتهم الحكومة التركية الداعية فتح الله غولن الذي يعيش في الولايات المتحدة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في الخامس عشر من يوليو(تموز) الماضي.وشدد قورتولموش على أنه ليس هناك في تركيا من يلاحق بلا سبب وأعلن أنه لن يتم مسامحة من لهم علاقة بمحاولة الانقلاب “حتى ولو من بعيد”.وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد ناشد سلطات بلاده في وقت سابق بعدم تجاوز الهدف من وراء اعتقال المشتبه في صلتهم بمحاولة الانقلاب.وألقت الشرطة التركية القبض على أكثر من 20 ألف شخص منذ المحاولة الفاشلة وأوقفت أكثر من 50 ألف موظف بالقطاع الحكومي عن عملهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعتزم الحكومة التركية معاقبة أصحاب البلاغات الذين يستغلون ملاحقة الدولة أنصار حركة إولن لتصفية حسابات شخصية مع خصومهم.

وقال نائب رئيس الحكومة نعمان قورتولموش عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين في أنقرة: “على الجميع أن يعرفوا أن البلاغات المجهولة ليست وحدها جناية خطيرة بل أيضاً البلاغات التي لا أساس لها”.

وأوضح قورتولموش أن على من يتقدم ببلاغ ضد خصم شخصي لأنه “يريد تصفية حساب مفتوح معه” أن يتوقع عواقب وخيمة.

وتتهم الحكومة التركية الداعية فتح الله غولن الذي يعيش في الولايات المتحدة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في الخامس عشر من يوليو(تموز) الماضي.

وشدد قورتولموش على أنه ليس هناك في تركيا من يلاحق بلا سبب وأعلن أنه لن يتم مسامحة من لهم علاقة بمحاولة الانقلاب “حتى ولو من بعيد”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد ناشد سلطات بلاده في وقت سابق بعدم تجاوز الهدف من وراء اعتقال المشتبه في صلتهم بمحاولة الانقلاب.

وألقت الشرطة التركية القبض على أكثر من 20 ألف شخص منذ المحاولة الفاشلة وأوقفت أكثر من 50 ألف موظف بالقطاع الحكومي عن عملهم.

رابط المصدر: تركيا تعاقب البلاغات الكيدية الرامية لتصفية حسابات شخصية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً