الجزائر تعلن عن إطلاق 3 أقمار صناعية بنجاح

كشفت الوكالة الفضائية الجزائرية عن إطلاق ثلاثة أقمار صناعية جزائرية “بنجاح”، صباح اليوم الإثنين، من منصة فضائية بالجنوب الشرقي للهند. وأوضحت الوكالة في بيان لها

أن الأمر يتعلق بثلاثة أقمار صناعية جزائرية (ألسات1- ب، ألسات2- ب وألسات1-ن) على متن الصاروخ الهندي (بي إس إل في سي – 35)، والذي انطلق من منصة سريهاريكوتا، للمركز الفضائي “ساتيش دهاون” بمقاطعة شيناي بالجنوب الشرقي للهند.وأشار المصدر أن عملية الإطلاق والوضع في المدار، شملت 8 أقمار صناعية بما فيها الأقمار الصناعية الجزائرية الثلاثة. لافتاً إلى أن “إطلاق الأقمار الصناعية الجزائرية الثلاثة ووضعها في المدار … يدخل في إطار تفعيل البرنامج الفضائي الوطني أفاق 2020- الذي اعتمده مجلس الحكومة في سنة 2006”.ويهدف البرنامج الفضائي الوطني “عبر هذه الأداة الاستراتيجية إلى تقوية قدرات الجزائر فيما يتعلق برصد الأرض لخدمة التنمية المستدامة وتعزيز السيادة الوطنية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت الوكالة الفضائية الجزائرية عن إطلاق ثلاثة أقمار صناعية جزائرية “بنجاح”، صباح اليوم الإثنين، من منصة فضائية بالجنوب الشرقي للهند.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أن الأمر يتعلق بثلاثة أقمار صناعية جزائرية (ألسات1- ب، ألسات2- ب وألسات1-ن) على متن الصاروخ الهندي (بي إس إل في سي – 35)، والذي انطلق من منصة سريهاريكوتا، للمركز الفضائي “ساتيش دهاون” بمقاطعة شيناي بالجنوب الشرقي للهند.

وأشار المصدر أن عملية الإطلاق والوضع في المدار، شملت 8 أقمار صناعية بما فيها الأقمار الصناعية الجزائرية الثلاثة. لافتاً إلى أن “إطلاق الأقمار الصناعية الجزائرية الثلاثة ووضعها في المدار … يدخل في إطار تفعيل البرنامج الفضائي الوطني أفاق 2020- الذي اعتمده مجلس الحكومة في سنة 2006”.

ويهدف البرنامج الفضائي الوطني “عبر هذه الأداة الاستراتيجية إلى تقوية قدرات الجزائر فيما يتعلق برصد الأرض لخدمة التنمية المستدامة وتعزيز السيادة الوطنية”.

رابط المصدر: الجزائر تعلن عن إطلاق 3 أقمار صناعية بنجاح

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً