5 فوائد للإقلاع عن التدخين على جمالك

من المعروف أن للتدخين مضار صحية عديدة، فهو يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض كالالتهابات الرئوية والسرطانات وأمراض القلب والشرايين وغيرها. لكن ضرر التدخين لا

يقتصر على ذلك، فهو يؤدي إلى آثار سلبية على جمالك. وفيما يلي مجموعة من الفوائد التي يمكن أن تجنيها عند الإقلاع عن التدخين بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:1- الشيخوخة المبكرة يسبب التدخين تضيقاً في الشرايين التي تنقل الدم بالقرب من الجلد، وهذا يؤدي إلى ضعف نقل الأكسجين والمواد المغذية للبشرة، مما يساعد على تسريع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.2- الأسنان الابتسامة الجميلة هي عنصر أساسي لإبراز جمالك، لكن النيكوتين والمواد التي تحتوي عليها السجائر تؤدي إلى اصفرار الأسنان، حتى لو كان التدخين لفترة قصيرة، لذلك لا بد من الإقلاع عن التدخين إذا أردت الحفاظ على ابتسامة مشرقة.3- الشعر التدخين يجعل شعرك أضعف وأقل سماكة، وخاصة لدى المدخنين منذ مدة طويلة، حيث وجد الباحثون أن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها السجائر، يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في الحمض النووي لبصيلات الشعر. ولا يؤدي ذلك إلى ضعف الشعر فقط، بل إلى تسريع ظهور الشيب أيضاً.4- البشرة ذكرنا سابقاً أن التدخين يسرع في ظهور علامات الشيخوخة، وإذا لم يكن هذا كافياً ليثير قلقك على بشرتك، فيكفي معرفة أن التدخين يتسبب بتلف خلايا البشرة بشكل تدريجي مع الزمن، وفي حال أقلعت عن التدخين، ستلاحظ اختفاء عدد كبير من عيوب البشرة مثل الرؤوس السوداء والهالات تحت العينين.5- شفاء الجروح يمنع التدخين وصول الدم والأوكسجين إلى خلايا الجلد نتيجة تضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى صعوبة التئام الجروح لدى المدخنين، وفي حال فكرت في إجراء جراحة تجميلية لتحسين مظهرك، فيجب أن تتوقف عن التدخي فوراً، لتتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة.


الخبر بالتفاصيل والصور



من المعروف أن للتدخين مضار صحية عديدة، فهو يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض كالالتهابات الرئوية والسرطانات وأمراض القلب والشرايين وغيرها.

لكن ضرر التدخين لا يقتصر على ذلك، فهو يؤدي إلى آثار سلبية على جمالك. وفيما يلي مجموعة من الفوائد التي يمكن أن تجنيها عند الإقلاع عن التدخين بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- الشيخوخة المبكرة
يسبب التدخين تضيقاً في الشرايين التي تنقل الدم بالقرب من الجلد، وهذا يؤدي إلى ضعف نقل الأكسجين والمواد المغذية للبشرة، مما يساعد على تسريع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

2- الأسنان
الابتسامة الجميلة هي عنصر أساسي لإبراز جمالك، لكن النيكوتين والمواد التي تحتوي عليها السجائر تؤدي إلى اصفرار الأسنان، حتى لو كان التدخين لفترة قصيرة، لذلك لا بد من الإقلاع عن التدخين إذا أردت الحفاظ على ابتسامة مشرقة.

3- الشعر
التدخين يجعل شعرك أضعف وأقل سماكة، وخاصة لدى المدخنين منذ مدة طويلة، حيث وجد الباحثون أن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها السجائر، يمكن أن تؤدي إلى تغييرات في الحمض النووي لبصيلات الشعر. ولا يؤدي ذلك إلى ضعف الشعر فقط، بل إلى تسريع ظهور الشيب أيضاً.

4- البشرة
ذكرنا سابقاً أن التدخين يسرع في ظهور علامات الشيخوخة، وإذا لم يكن هذا كافياً ليثير قلقك على بشرتك، فيكفي معرفة أن التدخين يتسبب بتلف خلايا البشرة بشكل تدريجي مع الزمن، وفي حال أقلعت عن التدخين، ستلاحظ اختفاء عدد كبير من عيوب البشرة مثل الرؤوس السوداء والهالات تحت العينين.

5- شفاء الجروح
يمنع التدخين وصول الدم والأوكسجين إلى خلايا الجلد نتيجة تضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى صعوبة التئام الجروح لدى المدخنين، وفي حال فكرت في إجراء جراحة تجميلية لتحسين مظهرك، فيجب أن تتوقف عن التدخي فوراً، لتتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة.

رابط المصدر: 5 فوائد للإقلاع عن التدخين على جمالك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً