الإمارات: انطلاق مهرجان مواهب وإبداعات بين الترفيه والأنشطة والعلوم

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات مهرجان “مواهب وإبداعات” في الإمارات، الذي تستمر فعالياته حتى يوم الجمعة، ويقدم مركز الشارقة للاستكشاف من خلاله، عالماً من الأنشطة والعروض الترفيهية المتنوعة، التي تشجع الأطفال

على التعرف على العلوم وتحفزهم على الابتكار ضمن الدورة الأولى من الحدث. وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، يشهد المهرجان مجموعة متنوعة من ورش العمل والمعارض الابتكارية والمصممة لزيادة المعرفة العلمية وتحفيز الإبداع لدى الأطفال، ومن أبرز الفعاليات التي يتضمنها الحدث: القص بواسطة الليزر، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتعرف على تقنية الهولوغرام، إضافة إلى تنفيذ تجارب عملية أمام الحاضرين.وتقام فعاليات المهرجان بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة، ووزارة التربية والتعليم، ومختبرات فاب لاب الإمارات، والقيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ونادي الإمارات العلمي، ومركز أفق الإبداع للتدريب ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وناشئة الشارقة.وشهد اليوم الأول من الحدث حضور المئات من الأطفال الذين كانوا على موعد مع الأنشطة التي اطلعوا من خلالها على الابتكارات العلمية المذهلة التي تضمنت تجارب على الضوء والأشكال الهندسية، إلى جانب تعريفهم على عالم الهندسة وإقامة مجموعة من ورش العمل في النجارة.وتشارك شرطة الشارقة من خلال مجموعة من ورش العمل مثل المكتبة المتنقلة، ودراجة الإنقاذ (العقرب)، والسترة المضيئة، وورشة متاهة مسرح الجريمة، وورشة الخبير الصغير.كما تتضمن ورش العمل مجموعة من العروض التي تقدمها شرطة دبي حول كيفية استخدام الحساسات لاكتشاف وجود المياه، فيما تعرض شرطة عجمان تقنية الهولوغرام رباعي الأبعاد، وتشارك مختبرات فاب لاب الإمارات في تقديم معلومات للأولاد حول مزايا القص بواسطة الليزر والطباعية ثلاثية الأبعاد. وتتضمن ورش العمل التي تقام خلال المهرجان تجارب في علوم الإلكترونيات والضوء، وسيكون بإمكان الضيوف الصغار المشاركة في جولات يتعلمون فيها كيف يطلقون إبداعهم ضمن المشاريع الهندسية والأبحاث العلمية. إضافة إلى ذلك تقام مجموعة من الألعاب الترفيهية المخصصة لتطوير مهارات حل المسائل الرياضية وحفظ الذاكرة. كما يشهد الحدث إقامة ورش عمل حول حالات المادة والتي سيتعرف الأطفال خلالها على حركة الجزيئات، ويختبرون تجارب خداع البصر.إلى جانب ذلك سيحظى الزائرون خلال الحدث بفرصة لمشاهدة المشاريع العلمية المبتكرة التي نفذها طلاب المدارس.


الخبر بالتفاصيل والصور



انطلقت اليوم الإثنين فعاليات مهرجان “مواهب وإبداعات” في الإمارات، الذي تستمر فعالياته حتى يوم الجمعة، ويقدم مركز الشارقة للاستكشاف من خلاله، عالماً من الأنشطة والعروض الترفيهية المتنوعة، التي تشجع الأطفال على التعرف على العلوم وتحفزهم على الابتكار ضمن الدورة الأولى من الحدث.

وبحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه، يشهد المهرجان مجموعة متنوعة من ورش العمل والمعارض الابتكارية والمصممة لزيادة المعرفة العلمية وتحفيز الإبداع لدى الأطفال، ومن أبرز الفعاليات التي يتضمنها الحدث: القص بواسطة الليزر، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والتعرف على تقنية الهولوغرام، إضافة إلى تنفيذ تجارب عملية أمام الحاضرين.

وتقام فعاليات المهرجان بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة، ووزارة التربية والتعليم، ومختبرات فاب لاب الإمارات، والقيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة عجمان، ونادي الإمارات العلمي، ومركز أفق الإبداع للتدريب ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وناشئة الشارقة.

وشهد اليوم الأول من الحدث حضور المئات من الأطفال الذين كانوا على موعد مع الأنشطة التي اطلعوا من خلالها على الابتكارات العلمية المذهلة التي تضمنت تجارب على الضوء والأشكال الهندسية، إلى جانب تعريفهم على عالم الهندسة وإقامة مجموعة من ورش العمل في النجارة.

وتشارك شرطة الشارقة من خلال مجموعة من ورش العمل مثل المكتبة المتنقلة، ودراجة الإنقاذ (العقرب)، والسترة المضيئة، وورشة متاهة مسرح الجريمة، وورشة الخبير الصغير.

كما تتضمن ورش العمل مجموعة من العروض التي تقدمها شرطة دبي حول كيفية استخدام الحساسات لاكتشاف وجود المياه، فيما تعرض شرطة عجمان تقنية الهولوغرام رباعي الأبعاد، وتشارك مختبرات فاب لاب الإمارات في تقديم معلومات للأولاد حول مزايا القص بواسطة الليزر والطباعية ثلاثية الأبعاد.

وتتضمن ورش العمل التي تقام خلال المهرجان تجارب في علوم الإلكترونيات والضوء، وسيكون بإمكان الضيوف الصغار المشاركة في جولات يتعلمون فيها كيف يطلقون إبداعهم ضمن المشاريع الهندسية والأبحاث العلمية. إضافة إلى ذلك تقام مجموعة من الألعاب الترفيهية المخصصة لتطوير مهارات حل المسائل الرياضية وحفظ الذاكرة. كما يشهد الحدث إقامة ورش عمل حول حالات المادة والتي سيتعرف الأطفال خلالها على حركة الجزيئات، ويختبرون تجارب خداع البصر.

إلى جانب ذلك سيحظى الزائرون خلال الحدث بفرصة لمشاهدة المشاريع العلمية المبتكرة التي نفذها طلاب المدارس.

رابط المصدر: الإمارات: انطلاق مهرجان مواهب وإبداعات بين الترفيه والأنشطة والعلوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً