وقف مبيعات بطاقات الأنترنت المفتوح في المملكة الأسبوع المقبل

بدأت هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية إتخاذ خطوات جادة لترشيد استخدام شبكة الأنترنت خلال الفترة القادمة، وفي إطار هذا الهدف صدر قرار من الهيئة بوقف مبيعات بطاقات الأنترنت المفتوح.قرار جديد من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية يستهدف وقف بيع بطاقات الأنترنت المفتوح، والذي يدخل إلى حيز التنفيذ

بدءاً من الأسبوع المقبل، على أن يبدأ تنفيذ القرار بشكل تدريجي. ومن المقرر أن يتم تنفيذ قرار هيئة الاتصالات في عدة مراحل، على أن تكون بطاقات الأنترنت المفتوح مسبقة الدفع في المرحلة الأولى، كما يتم تعميم هذا القرار في جميع شركات الاتصالات،أيضاً لا تشمل هذه المرحلة باقات شرائح الجوال، أو خدمات DSL  التي تقترن بخطوط الهاتف الثابت. وفي إطار هذ القرار الأخير من هيئة الاتصالات، تم إيقاف بطاقات الانترنت المفتوح وإلغاء شريحة البيانات 3 شهور الغير محدودة، وفي استجابة من شركات الاتصالات لهذا القرار أشارت شركة موبايلي إلى أن بطاقات الأنترنت المفتوح مازالت متوفرة في الوقت الحالي، إلا أنها تقتصر في حالياً على مدن محددة في المملكة العربية السعودية، كما أشارت إلى ضرورة دعم هيئة الاتصالات لشبكات الأنترنت 4G TDD خلال الفترة القادمة. كما أكدت شركة زين أن البطاقات التي أعلن عن إيقافها تتوفر في الأسواق في الوقت الحالي، كما أشارت أنه من المقرر التنويه على المستخدمين في حالة إيقاف مبيعات البطاقات بشكل كامل في المملكة العربية السعودية. جدير بالذكر أن قرار هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية، يأتي عقب تسجيل أعلى معدل عالمي لاستخدام شبكات الأنترنت، لذا تستهدف الهيئة ترشيد الاستهلاك لشبكات الأنترنت خلال الفترة القادمة، لتخفيف الأحمال على الشبكات. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بدأت هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية إتخاذ خطوات جادة لترشيد استخدام شبكة الأنترنت خلال الفترة القادمة، وفي إطار هذا الهدف صدر قرار من الهيئة بوقف مبيعات بطاقات الأنترنت المفتوح.

قرار جديد من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية يستهدف وقف بيع بطاقات الأنترنت المفتوح، والذي يدخل إلى حيز التنفيذ بدءاً من الأسبوع المقبل، على أن يبدأ تنفيذ القرار بشكل تدريجي.

 Saudi Communications Commission

ومن المقرر أن يتم تنفيذ قرار هيئة الاتصالات في عدة مراحل، على أن تكون بطاقات الأنترنت المفتوح مسبقة الدفع في المرحلة الأولى، كما يتم تعميم هذا القرار في جميع شركات الاتصالات،أيضاً لا تشمل هذه المرحلة باقات شرائح الجوال، أو خدمات DSL  التي تقترن بخطوط الهاتف الثابت.

وفي إطار هذ القرار الأخير من هيئة الاتصالات، تم إيقاف بطاقات الانترنت المفتوح وإلغاء شريحة البيانات 3 شهور الغير محدودة، وفي استجابة من شركات الاتصالات لهذا القرار أشارت شركة موبايلي إلى أن بطاقات الأنترنت المفتوح مازالت متوفرة في الوقت الحالي، إلا أنها تقتصر في حالياً على مدن محددة في المملكة العربية السعودية، كما أشارت إلى ضرورة دعم هيئة الاتصالات لشبكات الأنترنت 4G TDD خلال الفترة القادمة.

كما أكدت شركة زين أن البطاقات التي أعلن عن إيقافها تتوفر في الأسواق في الوقت الحالي، كما أشارت أنه من المقرر التنويه على المستخدمين في حالة إيقاف مبيعات البطاقات بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن قرار هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية، يأتي عقب تسجيل أعلى معدل عالمي لاستخدام شبكات الأنترنت، لذا تستهدف الهيئة ترشيد الاستهلاك لشبكات الأنترنت خلال الفترة القادمة، لتخفيف الأحمال على الشبكات.

المصدر

رابط المصدر: وقف مبيعات بطاقات الأنترنت المفتوح في المملكة الأسبوع المقبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً