الجيش الإسرائيلي يتيح للجنود المتدينين عدم الاختلاط بالمجندات

أشارت مصادر عبرية، اليوم الإثنين، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادري أيزنكوت، نشر أمراً جديداً ينظم الخدمة المشتركة بين الرجال والنساء، حيث يمكن للجنود المتدينين الامتناع عن الحراسة أو

السفر في السيارات مع مجندات، وعلى قادتهم الانصياع لذلك. وبحسب الأمر الجديدـ يمكن للجنود المتدينين التحرر من التدريبات التي تشمل تلقي تدريب من قبل نساء. ولا يتعلق الأمر بالجنود المتعصبين دينياً الذين وفر لهم الجيش أطر متجانسة، والتي ستبقى كما هي.وكانت الأوامر السابقة تمكن للجنود المتدينين طلب الامتناع عن المشاركة في نشاطات مشتركة مع الجنس الآخر، والتي تولد حالة “توحد” (تواجد الرجل والمرأة معاً) بما في ذلك في حالات الحراسة والتوجيه والسفر في السيارات.ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن قادة سابقين في الجيش قولهم: “الأمر السابق منح كل قائد حرية تفسيره حسب رأيه، أما الأمر الحالي فيمكن الجنود المتدينين طلب تحريرهم من أداء مهمة مشتركة مع مجندات، ليس فقط في حالات التوحد وإنما أيضاً في حال ساد التخوف من الملامسة الجسدية، أو إذا تم تنفيذ المهمة بملابس غير محتشمة، وسيكون على القادة الانصياع لطلب الجنود”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أشارت مصادر عبرية، اليوم الإثنين، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادري أيزنكوت، نشر أمراً جديداً ينظم الخدمة المشتركة بين الرجال والنساء، حيث يمكن للجنود المتدينين الامتناع عن الحراسة أو السفر في السيارات مع مجندات، وعلى قادتهم الانصياع لذلك.

وبحسب الأمر الجديدـ يمكن للجنود المتدينين التحرر من التدريبات التي تشمل تلقي تدريب من قبل نساء. ولا يتعلق الأمر بالجنود المتعصبين دينياً الذين وفر لهم الجيش أطر متجانسة، والتي ستبقى كما هي.

وكانت الأوامر السابقة تمكن للجنود المتدينين طلب الامتناع عن المشاركة في نشاطات مشتركة مع الجنس الآخر، والتي تولد حالة “توحد” (تواجد الرجل والمرأة معاً) بما في ذلك في حالات الحراسة والتوجيه والسفر في السيارات.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن قادة سابقين في الجيش قولهم: “الأمر السابق منح كل قائد حرية تفسيره حسب رأيه، أما الأمر الحالي فيمكن الجنود المتدينين طلب تحريرهم من أداء مهمة مشتركة مع مجندات، ليس فقط في حالات التوحد وإنما أيضاً في حال ساد التخوف من الملامسة الجسدية، أو إذا تم تنفيذ المهمة بملابس غير محتشمة، وسيكون على القادة الانصياع لطلب الجنود”.

رابط المصدر: الجيش الإسرائيلي يتيح للجنود المتدينين عدم الاختلاط بالمجندات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً