عبد الملك الحوثي شخصية المقاومة.. فقط في إيران

أعلن في العاصمة الايرانية طهران، عن منح عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، وساماً تكريمياً باعتباره شخصية “المقاومة” للعام 2016، خلال احتفال رسمي بطهران، أمس الأحد.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “المصدر أونلاين” السعودية، اليوم الإثنين، منحت إيران، عبدالملك الملك الحوثي لقب شخصية العام 2016 أثناء مراسم اختتام مهرجان “المقاومة” الفني، بحضور أمين مصلحة تشخيص النظام أهم سلطة في إيران محسن رضائي وعدد من المسؤولين الإيرانيين.وكان المهرجان في نسخته السابقة 2015، منح ذات اللقب لزعيم “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، باعتباره شخصية “المقاومة” وهو مصطلح قوى المقاومة تطلقه إيران على نفسها والجماعات التي تخدم مشروعها في الشرق الأوسط.ويكرر مسؤولون ايرانيون تصريحات تؤكد دعم بلادهم لجماعة الحوثي سياسياً وعسكرياً باعتبارها امتداد للمشروع الإيراني في المنطقة العربية، على الرغم من محاولة قيادات حوثية نفي ارتباط جماعتهم بإيران.وفي الآونة الأخيرة تصدر الرئيس السابق علي صالح لنفي علاقة جماعة الحوثي المتحالفة معه بإيران في محاولة منه للتقرب من المملكة  العربية السعودية.وتتهم الحكومة اليمنية ودول الخليج، إيران، بدعم ميليشيا الحوثي في اليمن لانقلاب على السلطة الشرعية وتكوين تنظيم طائفي لخدمة طموحاتها التوسعية والطائفية في المنطقة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن في العاصمة الايرانية طهران، عن منح عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، وساماً تكريمياً باعتباره شخصية “المقاومة” للعام 2016، خلال احتفال رسمي بطهران، أمس الأحد.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “المصدر أونلاين” السعودية، اليوم الإثنين، منحت إيران، عبدالملك الملك الحوثي لقب شخصية العام 2016 أثناء مراسم اختتام مهرجان “المقاومة” الفني، بحضور أمين مصلحة تشخيص النظام أهم سلطة في إيران محسن رضائي وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

وكان المهرجان في نسخته السابقة 2015، منح ذات اللقب لزعيم “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، باعتباره شخصية “المقاومة” وهو مصطلح قوى المقاومة تطلقه إيران على نفسها والجماعات التي تخدم مشروعها في الشرق الأوسط.

ويكرر مسؤولون ايرانيون تصريحات تؤكد دعم بلادهم لجماعة الحوثي سياسياً وعسكرياً باعتبارها امتداد للمشروع الإيراني في المنطقة العربية، على الرغم من محاولة قيادات حوثية نفي ارتباط جماعتهم بإيران.

وفي الآونة الأخيرة تصدر الرئيس السابق علي صالح لنفي علاقة جماعة الحوثي المتحالفة معه بإيران في محاولة منه للتقرب من المملكة  العربية السعودية.

وتتهم الحكومة اليمنية ودول الخليج، إيران، بدعم ميليشيا الحوثي في اليمن لانقلاب على السلطة الشرعية وتكوين تنظيم طائفي لخدمة طموحاتها التوسعية والطائفية في المنطقة.

رابط المصدر: عبد الملك الحوثي شخصية المقاومة.. فقط في إيران

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً