سلطان: مؤسسة الشارقة مطالبة بتعريف العالم بالعلوم التي اكتشفها المسلمون

أهدى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، «مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين»، مجموعة من المخطوطات العلمية المتنوعة التي تعدّ من أنفس المخطوطات التي جمعها سموّه، خلال زياراته عدداً من دول العالم.جاء ذلك، خلال لقاء سموّه صباح أمس، في مكتبه في

جامعة الشارقة، أعضاء الهيئة العلمية للمؤسسة، بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء.ورحب سموّه، بأعضاء الهيئة، مؤكداً الدور المهم الذي سيكون للمؤسسة، لتقديم الإثباتات وتعريف العالم بالعلوم التي اكتشفها وأرسى قواعدها العلمية، علماء المسلمين ونشر العلوم والمعرفة، بما يؤكد الحضارة العلمية العميقة والوفيرة التي صنعتها الحضارة الإسلامية.وتناول اللقاء مناقشة الخدمات والمبادرات التي ستطلقها المؤسسة بالتعاون مع مختلف الجهات العلمية المتخصصة والكوادر العلمية، من باحثين وعلماء سيثرون المؤسسة بأبحاثهم وخبراتهم العلمية. وثمّن أعضاء الهيئة، دعم صاحب السموّ حاكم الشارقة للمؤسسة، وتوجيهاته، بما يسهم في تحقيق الأهداف النبيلة التي تهدف إليها.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أهدى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، «مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين»، مجموعة من المخطوطات العلمية المتنوعة التي تعدّ من أنفس المخطوطات التي جمعها سموّه، خلال زياراته عدداً من دول العالم.
جاء ذلك، خلال لقاء سموّه صباح أمس، في مكتبه في جامعة الشارقة، أعضاء الهيئة العلمية للمؤسسة، بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء.
ورحب سموّه، بأعضاء الهيئة، مؤكداً الدور المهم الذي سيكون للمؤسسة، لتقديم الإثباتات وتعريف العالم بالعلوم التي اكتشفها وأرسى قواعدها العلمية، علماء المسلمين ونشر العلوم والمعرفة، بما يؤكد الحضارة العلمية العميقة والوفيرة التي صنعتها الحضارة الإسلامية.
وتناول اللقاء مناقشة الخدمات والمبادرات التي ستطلقها المؤسسة بالتعاون مع مختلف الجهات العلمية المتخصصة والكوادر العلمية، من باحثين وعلماء سيثرون المؤسسة بأبحاثهم وخبراتهم العلمية.
وثمّن أعضاء الهيئة، دعم صاحب السموّ حاكم الشارقة للمؤسسة، وتوجيهاته، بما يسهم في تحقيق الأهداف النبيلة التي تهدف إليها.

رابط المصدر: سلطان: مؤسسة الشارقة مطالبة بتعريف العالم بالعلوم التي اكتشفها المسلمون

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً