ترامب لنتانياهو: واشنطن ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. إن صرت رئيساً

التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، مع المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب لمدة ساعة و20 دقيقة، في برج ترامب في مانهاتن. ووفقاً لصحيفة

“هارتس” الإسرائيلية، قال ترامب لنتانياهو إنه “إذا انتخبتُ وأصبحتُ رئيس أمريكا، ستعترف الولايات المتحدة بالقدس كعاصمة موحدة إسرائيل”.وكان ترامب صرّح في وقت سابق من هذا العام، إنه في حالة فوزه في الانتخابات الأمريكية المقبلة، فإنه سيتخذ قراراً بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، للتأكيد على أن المدينة هي عاصمة إسرائيل.وتناول اللقاء الذي جمع نتانياهو وترامب بحضور السفير الإسرائيلي في واشنطن رون درمر ونسيب ترامب جارد كوشنر، قضايا إقليمية تتعلق بأمن إسرائيل في المنطقة، وبعدها شكر رئيس الحكومة الإسرائيلية دونالد ترامب على دعمه إسرائيل.وقال بيان صادر من إدارة حملة ترامب، إن “المرشح الأمريكي دونالد ترامب يرى أن المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة لإسرائيل والتعاون في مجال الدفاع الصاروخي، هي استثمار ممتاز لأمريكا”، وسط  تكهنات سابقة بأن ترامب سيدعم قطع المساعدات العسكرية لإسرائيل.إسرائيل شريك أساسي لمحاربة داعش ووفقاً للبيان فإن ترامب يعتبر إسرائيل “شريكاً حيوياً للولايات المتحدة في الحرب العالمية ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف”.وقالت مصادر من بعثة رئيس الحكومة الإسرائيلية، إن نتانياهو التقى المرشح الجمهوري في مقره لأنه أبلغه بأنه كان منهمكاً بالاستعدادات للمناظرة أمام منافسته كلينتون، وناقش الطرفان أيضاً حيثيات الاتفاق النووي مع إيران ومكافحة داعش، وتطرقا إلى تجربة إسرائيل الناجحة في تأمين حدودها عن طريق بناء السياج الأمني.


الخبر بالتفاصيل والصور



التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، مع المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب لمدة ساعة و20 دقيقة، في برج ترامب في مانهاتن.

ووفقاً لصحيفة “هارتس” الإسرائيلية، قال ترامب لنتانياهو إنه “إذا انتخبتُ وأصبحتُ رئيس أمريكا، ستعترف الولايات المتحدة بالقدس كعاصمة موحدة إسرائيل”.

وكان ترامب صرّح في وقت سابق من هذا العام، إنه في حالة فوزه في الانتخابات الأمريكية المقبلة، فإنه سيتخذ قراراً بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، للتأكيد على أن المدينة هي عاصمة إسرائيل.

وتناول اللقاء الذي جمع نتانياهو وترامب بحضور السفير الإسرائيلي في واشنطن رون درمر ونسيب ترامب جارد كوشنر، قضايا إقليمية تتعلق بأمن إسرائيل في المنطقة، وبعدها شكر رئيس الحكومة الإسرائيلية دونالد ترامب على دعمه إسرائيل.

وقال بيان صادر من إدارة حملة ترامب، إن “المرشح الأمريكي دونالد ترامب يرى أن المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة لإسرائيل والتعاون في مجال الدفاع الصاروخي، هي استثمار ممتاز لأمريكا”، وسط  تكهنات سابقة بأن ترامب سيدعم قطع المساعدات العسكرية لإسرائيل.

إسرائيل شريك أساسي لمحاربة داعش

ووفقاً للبيان فإن ترامب يعتبر إسرائيل “شريكاً حيوياً للولايات المتحدة في الحرب العالمية ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف”.

وقالت مصادر من بعثة رئيس الحكومة الإسرائيلية، إن نتانياهو التقى المرشح الجمهوري في مقره لأنه أبلغه بأنه كان منهمكاً بالاستعدادات للمناظرة أمام منافسته كلينتون، وناقش الطرفان أيضاً حيثيات الاتفاق النووي مع إيران ومكافحة داعش، وتطرقا إلى تجربة إسرائيل الناجحة في تأمين حدودها عن طريق بناء السياج الأمني.

رابط المصدر: ترامب لنتانياهو: واشنطن ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. إن صرت رئيساً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً