حلب: طيران الأسد شن 100 غارة أوقع بها 90 قتيلاً

قالت مصادر في مديرية صحة حلب الحرة التابعة للمعارضة السورية، إن أكثر من 90 شخصاً قتلوا اليوم الأحد جراء حوالي 100 غارة شنتها الطائرات الحربية والمروحية الروسية والسورية.

وقال مدير الطبابة الشرعية في حياء حلب الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة محمد أبو جعفر الكحيل إن “جميع المشافي والمراكز الطبية خرجت اليوم الأحد عن الخدمة لعدم قدرتها على تقديم الخدمات لضحايا القصف كما أن قوات الدفاع المدني التي تمتلك آليات بسيطة ومحدودة لم تعد قادرة على إنقاذ المدنيين من تحت ركام المباني التي دمرت جراء القصف، إضافة إلى عدم قدرتهم على إطفاء حرائق القصف”.وناشد الكحيل لأهالي مدينة حلب لأن يقومون بمساعدة بعضهم.وأضاف “مدينة حلب كلها تحترق ولا قدرة لنا كطواقم طبية ودفاع مدني من تقديم أي خدمات، لأن حجم القصف كبير جداً وطال أغلب أحياء المدينة، التي تسيطر عليها المعارضة، وإن بعض الممرضين يقومون بإجراء عمليات بسيطة نظراً لعدم وجود أطباء”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت مصادر في مديرية صحة حلب الحرة التابعة للمعارضة السورية، إن أكثر من 90 شخصاً قتلوا اليوم الأحد جراء حوالي 100 غارة شنتها الطائرات الحربية والمروحية الروسية والسورية.

وقال مدير الطبابة الشرعية في حياء حلب الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة محمد أبو جعفر الكحيل إن “جميع المشافي والمراكز الطبية خرجت اليوم الأحد عن الخدمة لعدم قدرتها على تقديم الخدمات لضحايا القصف كما أن قوات الدفاع المدني التي تمتلك آليات بسيطة ومحدودة لم تعد قادرة على إنقاذ المدنيين من تحت ركام المباني التي دمرت جراء القصف، إضافة إلى عدم قدرتهم على إطفاء حرائق القصف”.

وناشد الكحيل لأهالي مدينة حلب لأن يقومون بمساعدة بعضهم.

وأضاف “مدينة حلب كلها تحترق ولا قدرة لنا كطواقم طبية ودفاع مدني من تقديم أي خدمات، لأن حجم القصف كبير جداً وطال أغلب أحياء المدينة، التي تسيطر عليها المعارضة، وإن بعض الممرضين يقومون بإجراء عمليات بسيطة نظراً لعدم وجود أطباء”.

رابط المصدر: حلب: طيران الأسد شن 100 غارة أوقع بها 90 قتيلاً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً