إنتاج مربط دبي يتألق ويخطو بثبات نحو الذهب

■ «دي عجايب» على منصة التتويج | البيان ■ «دي جواهر» تحتل المركز الثالث في الترتيب | البيان صورة عمق مربط دبي للخيول العربية، توهجه الجمالي أول أمس، خلال منافسات اليوم

الثاني من بطولة «كل الأمم» لجمال الخيل العربية الأصيلة، بمدينة آخن الألمانية، وفي مشاهد تنافسية مثيرة، كادت خيول المربط أن تنافس نفسها، بين مجموعة من أجمل المهرات بعمر السنة ذات الجودة العالمية العالية، وذلك حين قدمت عروضاً جمالية رائعة، تكررت معها المتعة والإثارة التي سطرتها مع انطلاقة البطولة. وتمكنت المهرة «دي عجايب»، ابنة الفحل «آرآف آي فريد»، والفرس «ليدي فيرونيكا»، والتي حققت ثاني أعلى نقطة في بطولات موسم الإمارات خلف «دي سراج»، من الوفاء بوعدها، واستطاعت أن تتمكن من تحقيق رقم يتناسب مع مكانتها، وتتفوق باقتدار مريح على المهرة الجميلة «لولو الناصر»، لمربط الناصر من قطر، مسجلة معدلاً جيداً (93.26 نقطة)، بينما لاحقت المهرة الرائعة «دي جواهر»، ابنة الفحل الكنز «آي إف إل رشيم»، والفرس نور، المراكز المتقدمة، واحتلت المركز الثالث برصيد (92.36 نقطة)، لتتأكد سيطرة مربط دبي في منافسات المهرات، بقوة لا تقل عن قوة التفوق بين الأمهر، بقيادة البطل العالمي ابن «رشيم»، المهر «دي سراج». درة الهواجر وجاءت في المركز الرابع، إحدى درر إنتاج مربط الهواجر، للدكتور غانم عبيد الهاجري، مالك أحد أبرز المرابط العالمية المنتجة في الإمارات، وصاحب لقب الإنتاج المحلي في بطولة الشارقة قبل عامين، المهرة «درة الهواجر»، ابنة الفحل «إف إي الشاوان»، والفرس قلوريانا، متقدمة على المهرة «طرفة عذبة» لمربط عذبة السعودي، بعد أن أبلت بلاء حسناً في رحلتها الخارجية هذا الموسم، حين تفوقت بالذهب في كل من بطولة بروج البلجيكية وستوخن الألمانية. وبنتائج اليوم الثاني من منافسات بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة في دورتها الرابعة والثلاثين، يكون مربط دبي، قد ضمن لنفسه حضوراً ذهبياً على منصة الإنجازات الأممية، التي أصبحت إحدى محطاته السنوية منذ خمس سنوات، وذلك بعد أن حققت خيوله من الأمهر، بقيادة «دي سراج»، والمهرات بقيادة «إل فلامينكا» و«دي عجايب»، المراكز الأولى في مجموعتها، وبمعدلات عالية، ترشحها لبطولة كأس العالم لجمال الخيل العربية في باريس، خلال نوفمبر المقبل. الاستعراض الجمالي ومن أهم أحداث بطولة كل الأمم هذا العام، الاستعراض الجمالي الأخاذ للكنز الإنتاجي، الذي أهدى دبي والعالم «دي سراج»، والعديد من المهور والمهرات ذات المواصفات الأجود في عالم إنتاج الخيل العربية الأصيلة في عصرها الذهبي، الذي يقوده مربط دبي. استعراض للفحل الأسطوري الواعد «آي إف إل رشيم»، جذب جمهوراً غفيراً، ترجم الاهتمام النوعي، حرصاً للمعنيين بالخيل العربية الأصيلة وعشاقها على الحضور لمشاهدة أحد أبرز مناهل الإنتاج العالمي الذي يمثل الإمارات، ويسجل لمربط دبي بصمته في إنتاج الخيل العربية بامتياز. ومن المتوقع أن يعرض خلال اليوم الأخير من بطولة كل الأمم، عدد من رؤوس إنتاج الفحل «آي إف إل رشيم»، في مزاد يحمل طابعاً خيرياً، حسب منظمي البطولة. سعادة وتعليقاً على ذلك، قال المهندس محمد التوحيدي، المشرف والمدير العام لمربط دبي للخيول العربية: «إننا سعداء بنتائج اليومين الأول والثاني، لأنها صادقت توقعاتنا». مكانة أكد المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية، عبد العزيز المرازيق، ارتياحه لحصيلة المنافسات قبيل نهائيات البطولة، وقال: «لا شك أنها نتائج جيدة جداً، تتناسب مع الجودة العالية لإنتاجنا المحلي العالمي، الذي يشهد الجميع بتفوقه، مثلما، ولعلنا نجد في الحماس الذي أبداه الجمهور خلال الأداء الاستعراضي، إشارة صريحة للاعتراف الدولي بتفوق المربط، ونحن نسعى لتأكيد هذه المكانة في بطولة العالم المقبلة قريباً».


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

عمق مربط دبي للخيول العربية، توهجه الجمالي أول أمس، خلال منافسات اليوم الثاني من بطولة «كل الأمم» لجمال الخيل العربية الأصيلة، بمدينة آخن الألمانية، وفي مشاهد تنافسية مثيرة، كادت خيول المربط أن تنافس نفسها، بين مجموعة من أجمل المهرات بعمر السنة ذات الجودة العالمية العالية، وذلك حين قدمت عروضاً جمالية رائعة، تكررت معها المتعة والإثارة التي سطرتها مع انطلاقة البطولة.

وتمكنت المهرة «دي عجايب»، ابنة الفحل «آرآف آي فريد»، والفرس «ليدي فيرونيكا»، والتي حققت ثاني أعلى نقطة في بطولات موسم الإمارات خلف «دي سراج»، من الوفاء بوعدها، واستطاعت أن تتمكن من تحقيق رقم يتناسب مع مكانتها، وتتفوق باقتدار مريح على المهرة الجميلة «لولو الناصر»، لمربط الناصر من قطر، مسجلة معدلاً جيداً (93.26 نقطة)، بينما لاحقت المهرة الرائعة «دي جواهر»، ابنة الفحل الكنز «آي إف إل رشيم»، والفرس نور، المراكز المتقدمة، واحتلت المركز الثالث برصيد (92.36 نقطة)، لتتأكد سيطرة مربط دبي في منافسات المهرات، بقوة لا تقل عن قوة التفوق بين الأمهر، بقيادة البطل العالمي ابن «رشيم»، المهر «دي سراج».

درة الهواجر

وجاءت في المركز الرابع، إحدى درر إنتاج مربط الهواجر، للدكتور غانم عبيد الهاجري، مالك أحد أبرز المرابط العالمية المنتجة في الإمارات، وصاحب لقب الإنتاج المحلي في بطولة الشارقة قبل عامين، المهرة «درة الهواجر»، ابنة الفحل «إف إي الشاوان»، والفرس قلوريانا، متقدمة على المهرة «طرفة عذبة» لمربط عذبة السعودي، بعد أن أبلت بلاء حسناً في رحلتها الخارجية هذا الموسم، حين تفوقت بالذهب في كل من بطولة بروج البلجيكية وستوخن الألمانية.

وبنتائج اليوم الثاني من منافسات بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة في دورتها الرابعة والثلاثين، يكون مربط دبي، قد ضمن لنفسه حضوراً ذهبياً على منصة الإنجازات الأممية، التي أصبحت إحدى محطاته السنوية منذ خمس سنوات، وذلك بعد أن حققت خيوله من الأمهر، بقيادة «دي سراج»، والمهرات بقيادة «إل فلامينكا» و«دي عجايب»، المراكز الأولى في مجموعتها، وبمعدلات عالية، ترشحها لبطولة كأس العالم لجمال الخيل العربية في باريس، خلال نوفمبر المقبل.

الاستعراض الجمالي

ومن أهم أحداث بطولة كل الأمم هذا العام، الاستعراض الجمالي الأخاذ للكنز الإنتاجي، الذي أهدى دبي والعالم «دي سراج»، والعديد من المهور والمهرات ذات المواصفات الأجود في عالم إنتاج الخيل العربية الأصيلة في عصرها الذهبي، الذي يقوده مربط دبي. استعراض للفحل الأسطوري الواعد «آي إف إل رشيم»، جذب جمهوراً غفيراً، ترجم الاهتمام النوعي، حرصاً للمعنيين بالخيل العربية الأصيلة وعشاقها على الحضور لمشاهدة أحد أبرز مناهل الإنتاج العالمي الذي يمثل الإمارات، ويسجل لمربط دبي بصمته في إنتاج الخيل العربية بامتياز. ومن المتوقع أن يعرض خلال اليوم الأخير من بطولة كل الأمم، عدد من رؤوس إنتاج الفحل «آي إف إل رشيم»، في مزاد يحمل طابعاً خيرياً، حسب منظمي البطولة.

سعادة

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس محمد التوحيدي، المشرف والمدير العام لمربط دبي للخيول العربية: «إننا سعداء بنتائج اليومين الأول والثاني، لأنها صادقت توقعاتنا».

مكانة

أكد المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية، عبد العزيز المرازيق، ارتياحه لحصيلة المنافسات قبيل نهائيات البطولة، وقال: «لا شك أنها نتائج جيدة جداً، تتناسب مع الجودة العالية لإنتاجنا المحلي العالمي، الذي يشهد الجميع بتفوقه، مثلما، ولعلنا نجد في الحماس الذي أبداه الجمهور خلال الأداء الاستعراضي، إشارة صريحة للاعتراف الدولي بتفوق المربط، ونحن نسعى لتأكيد هذه المكانة في بطولة العالم المقبلة قريباً».

رابط المصدر: إنتاج مربط دبي يتألق ويخطو بثبات نحو الذهب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً