القوات العراقية تقتل 60 من »داعش« في هيت

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا قتلت القوات العراقية مدعومة بقوات التحالف أمس 60 إرهابياً من عصابات داعش بإحباط محاولة هجوم للتنظيم على حي البكر في قضاء هيت غربي محافظة الأنبار فيما لجأت عناصره إلى تنفيذ اعتداءات بالسيارات المفخخة يقودها انتحاريون، حيث قتل ما

لا يقل عن 25 عنصراً من القوات العراقية جراءها في مواقع متفرقة من الأنبار. وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي أن «قوات من قيادة عمليات الجزيرة أحبطت محاولة تعرض لعناصر داعش أسفرت عن قتل أكثر من 40 إرهابيا من حي البكر باتجاه هيت»، مشيراً إلى أن «طائرات التحالف الدولي وجهت ضربة جوية أسفرت عن قتل 20 إرهابياً في منطقة حي البكر أيضاً». تفجيرات انتحارية على صعيد آخر، أسفرت هجمات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم داعش عن مقتل ما لا يقل عن 25 من عناصر الشرطة والجيش العراقي في مواقع متفرقة من الأنبار. وذكرت مصادر عسكرية عراقية أن نحو عشرة من الجيش العراقي قتلواوأصيب 15 على الأقل في تفجيرين بسيارتين ملغمتين يقودهما انتحاريان من «داعش».  واستهدف التفجيران موقعا عسكريا تابعا للفرقة العاشرة في منطقة الجزيرة شمالي الرمادي مركز الأنبار، وأعقبتهما اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكنت خلالها القوات الأمنية العراقية التي تساندها فصائل الحشد العشائري ومدعومة بغطاء جوي من صد هجوم «داعش» وإجبار مقاتليه على الانسحاب. عربات ملغمة من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية  أن 15 من عناصرهاـ قتلوا  في تفجير ثلاث عربات ملغمة يقودها انتحاريون من داعش، واستهدفت التفجيرات مواقع تابعة للشرطة الاتحادية غربي الأنبار. معركة الموصل وفي حين اعلن مصدر امني بمحافظة صلاح الدين  اختطاف شيخين من قادة الحشد العشائري في  تكريت . قال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي إنه ناقش مع قائد القيادة العسكرية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل الاستعدادات لاستعادة الموصل من يد «داعش». تفجير ببغداد لقي سبعة أشخاص حتفهم وأصيب 28 آخرون بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف تجمعاً في حي الإسكان الواقع في غرب بغداد وتبناه تنظيم «داعش».


الخبر بالتفاصيل والصور


مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

قتلت القوات العراقية مدعومة بقوات التحالف أمس 60 إرهابياً من عصابات داعش بإحباط محاولة هجوم للتنظيم على حي البكر في قضاء هيت غربي محافظة الأنبار فيما لجأت عناصره إلى تنفيذ اعتداءات بالسيارات المفخخة يقودها انتحاريون، حيث قتل ما لا يقل عن 25 عنصراً من القوات العراقية جراءها في مواقع متفرقة من الأنبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي أن «قوات من قيادة عمليات الجزيرة أحبطت محاولة تعرض لعناصر داعش أسفرت عن قتل أكثر من 40 إرهابيا من حي البكر باتجاه هيت»، مشيراً إلى أن «طائرات التحالف الدولي وجهت ضربة جوية أسفرت عن قتل 20 إرهابياً في منطقة حي البكر أيضاً».

تفجيرات انتحارية

على صعيد آخر، أسفرت هجمات بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم داعش عن مقتل ما لا يقل عن 25 من عناصر الشرطة والجيش العراقي في مواقع متفرقة من الأنبار. وذكرت مصادر عسكرية عراقية أن نحو عشرة من الجيش العراقي قتلواوأصيب 15 على الأقل في تفجيرين بسيارتين ملغمتين يقودهما انتحاريان من «داعش».

 واستهدف التفجيران موقعا عسكريا تابعا للفرقة العاشرة في منطقة الجزيرة شمالي الرمادي مركز الأنبار، وأعقبتهما اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكنت خلالها القوات الأمنية العراقية التي تساندها فصائل الحشد العشائري ومدعومة بغطاء جوي من صد هجوم «داعش» وإجبار مقاتليه على الانسحاب.

عربات ملغمة

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية  أن 15 من عناصرهاـ قتلوا  في تفجير ثلاث عربات ملغمة يقودها انتحاريون من داعش، واستهدفت التفجيرات مواقع تابعة للشرطة الاتحادية غربي الأنبار.

معركة الموصل

وفي حين اعلن مصدر امني بمحافظة صلاح الدين  اختطاف شيخين من قادة الحشد العشائري في  تكريت . قال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي إنه ناقش مع قائد القيادة العسكرية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل الاستعدادات لاستعادة الموصل من يد «داعش».

تفجير ببغداد

لقي سبعة أشخاص حتفهم وأصيب 28 آخرون بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف تجمعاً في حي الإسكان الواقع في غرب بغداد وتبناه تنظيم «داعش».

رابط المصدر: القوات العراقية تقتل 60 من »داعش« في هيت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً