انتصارات ساحقة للشرعية في الجوف ولحج

تعرضت الميليشيات الانقلابية لنكسات جديدة في اليمن إثر معارك طاحنة انتصرت فيها قوات الشرعية في المنطقة الإدارية الفاصلة بين محافظتي لحج وتعز حيث حررت العديد من المواقع من سيطرة الانقلابيين. كما تمت محاصرة معسكر حام التابع للتمرد في محافظة الجوف بعد تحرير الجيش الوطني

عدداً من التلال المحيطة وغنمت مخزناً كبيراً للأسلحة في مديرية المتون، في وقت قتل قائد انقلابي على الحدود مع المملكة العربية السعودية. وحققت قوات الجيش الوطني انتصاراً ساحقاً علی مليشيات الحوثيين وصالح بجبهة حام في محافظة الجوف حيث زحفت قوات الشرعية علی مواقع الانقلابيين خلال المعركة وتمكن الجيش الوطني بعدها من تطهير المواقع التي كانت تحت سيطرة المتمردين. وكشف الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف عبدالله أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع جديدة بعد معركة دارت رحاها بالمتون القريه والحيال والباطن. وأضاف أنه سقط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين في معارك لم تتوقف وتقدم مستمر لقوات الشرعية. وأشار الأشرف لتمكن قوات الشرعية في جبهة حام من السيطرة على أول مخزن سلاح للميليشيات. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش والمقاومة تقوم بمطاردة عناصر المليشيا الانقلابية، في جبال حام، وسط انهيارات كبيرة في صفوفها، حيث تم رصد فرار سبعة أطقم على متنها عشرات المسلحين الحوثيين من داخل معسكر حام هربا من نيران الجيش والمقاومة وغارات التحالف. وقصفت طائرات التحالف العربي تعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية كانت في طريقها لتعزيز ما تبقى من عناصرها داخل معسكر حام الاستراتيجي. لحج: تقدم الشرعية في لحج, حررت قوات الجيش الوطني وبمساندة المقاومة الشعبية مواقع جديدة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين جنوب مدينة تعز. وأعلن مصدر قيادي في قوات الشرعية تحرير قوات الجيش الوطني  أجزاء واسعة من بلدة الشريجة، في الطريق إلى تحرير كامل البلدة. وكان الجيش الوطني أعلن في وقت سابق تطهير بلدة كرش المجاورة للشريجة. وقال المصدر إن القوات الموالية للشرعية نفذت هجومًا على مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في جبال الشريجة، وأسفر الهجوم عن مقتل وجرح العشرات وأسر آخرين، والسيطرة على أجزاء واسعة من بلدة الشريجة، من بينها جبل السخابرة في الجهة الغربية والمطل على سوق المدينة. مقتل قيادي إلى ذلك، أعلن التحالف العربي مقتل قائد عسكري كبير في قوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس المخلوع كما قتل عدد من مرافقيه في غارات نفذتها مقاتلات التحالف في محافظة صعدة. وذكر التحالف أن العقيد ركن حسن الملصي احد قادة قوات الحرس الجمهوري وعدد من الموالين للمخلوع صالح قتلوا خلال غارتين لطائرات التحالف استهدفت موقعهم في منطقة الجربة في مديرية مجز التابعة لمحافظة صعدة المقابلة لمنطقة نجران. ويعتبر العقيد الملصي من القيادات العسكرية الهامة لقوات الحرس الجمهوري والتي دفع بها أخيرا إلى المناطق الحدودية مع السعودية، وينتمي إلى مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء مسقط الرئيس المخلوع. غارات التحالف وشن طيران التحالف سبع غارات على مواقع عسكرية في شمال العاصمة استهدفت معسكر الهندسة العسكرية، وثلاث غارات على قاعدة الديلمي الجوية ومثلها على مديرية همدان بمحافظة صنعاء كما قصفت مقاتلات التحالف مواقع في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.  وفي محافظة تعز قصفت مقاتلات التحالف مواقع الانقلابيين في منطقة كهبوب ومنطقة العمري بمديرية ذباب. وفِي محافظة صعدة شن طيران التحالف أربع غارات على منطقة شدا وغارتين على منطقة آل عسلان بمديرية باقم. صرواح استهدفت مقاتلات التحالف مواقع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في مديرية صرواح بمحافظة مأرب بأربع غارات كما قصفت بثلاث غارات على منطقة حباب كما شنت عشر غارات على معسكر الحمزة في ضواحي مدينة اب ومواقع تجمع للحوثيين ومعسكر الأمن المركزي.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعرضت الميليشيات الانقلابية لنكسات جديدة في اليمن إثر معارك طاحنة انتصرت فيها قوات الشرعية في المنطقة الإدارية الفاصلة بين محافظتي لحج وتعز حيث حررت العديد من المواقع من سيطرة الانقلابيين.

كما تمت محاصرة معسكر حام التابع للتمرد في محافظة الجوف بعد تحرير الجيش الوطني عدداً من التلال المحيطة وغنمت مخزناً كبيراً للأسلحة في مديرية المتون، في وقت قتل قائد انقلابي على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وحققت قوات الجيش الوطني انتصاراً ساحقاً علی مليشيات الحوثيين وصالح بجبهة حام في محافظة الجوف حيث زحفت قوات الشرعية علی مواقع الانقلابيين خلال المعركة وتمكن الجيش الوطني بعدها من تطهير المواقع التي كانت تحت سيطرة المتمردين.

وكشف الناطق الرسمي للمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف عبدالله أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مواقع جديدة بعد معركة دارت رحاها بالمتون القريه والحيال والباطن.

وأضاف أنه سقط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين في معارك لم تتوقف وتقدم مستمر لقوات الشرعية. وأشار الأشرف لتمكن قوات الشرعية في جبهة حام من السيطرة على أول مخزن سلاح للميليشيات.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش والمقاومة تقوم بمطاردة عناصر المليشيا الانقلابية، في جبال حام، وسط انهيارات كبيرة في صفوفها، حيث تم رصد فرار سبعة أطقم على متنها عشرات المسلحين الحوثيين من داخل معسكر حام هربا من نيران الجيش والمقاومة وغارات التحالف.

وقصفت طائرات التحالف العربي تعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية كانت في طريقها لتعزيز ما تبقى من عناصرها داخل معسكر حام الاستراتيجي.

لحج: تقدم الشرعية

في لحج, حررت قوات الجيش الوطني وبمساندة المقاومة الشعبية مواقع جديدة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين جنوب مدينة تعز. وأعلن مصدر قيادي في قوات الشرعية تحرير قوات الجيش الوطني  أجزاء واسعة من بلدة الشريجة، في الطريق إلى تحرير كامل البلدة. وكان الجيش الوطني أعلن في وقت سابق تطهير بلدة كرش المجاورة للشريجة.

وقال المصدر إن القوات الموالية للشرعية نفذت هجومًا على مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في جبال الشريجة، وأسفر الهجوم عن مقتل وجرح العشرات وأسر آخرين، والسيطرة على أجزاء واسعة من بلدة الشريجة، من بينها جبل السخابرة في الجهة الغربية والمطل على سوق المدينة.

مقتل قيادي

إلى ذلك، أعلن التحالف العربي مقتل قائد عسكري كبير في قوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس المخلوع كما قتل عدد من مرافقيه في غارات نفذتها مقاتلات التحالف في محافظة صعدة.

وذكر التحالف أن العقيد ركن حسن الملصي احد قادة قوات الحرس الجمهوري وعدد من الموالين للمخلوع صالح قتلوا خلال غارتين لطائرات التحالف استهدفت موقعهم في منطقة الجربة في مديرية مجز التابعة لمحافظة صعدة المقابلة لمنطقة نجران.

ويعتبر العقيد الملصي من القيادات العسكرية الهامة لقوات الحرس الجمهوري والتي دفع بها أخيرا إلى المناطق الحدودية مع السعودية، وينتمي إلى مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء مسقط الرئيس المخلوع.

غارات التحالف

وشن طيران التحالف سبع غارات على مواقع عسكرية في شمال العاصمة استهدفت معسكر الهندسة العسكرية، وثلاث غارات على قاعدة الديلمي الجوية ومثلها على مديرية همدان بمحافظة صنعاء كما قصفت مقاتلات التحالف مواقع في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

 وفي محافظة تعز قصفت مقاتلات التحالف مواقع الانقلابيين في منطقة كهبوب ومنطقة العمري بمديرية ذباب. وفِي محافظة صعدة شن طيران التحالف أربع غارات على منطقة شدا وغارتين على منطقة آل عسلان بمديرية باقم.

صرواح

استهدفت مقاتلات التحالف مواقع المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في مديرية صرواح بمحافظة مأرب بأربع غارات كما قصفت بثلاث غارات على منطقة حباب كما شنت عشر غارات على معسكر الحمزة في ضواحي مدينة اب ومواقع تجمع للحوثيين ومعسكر الأمن المركزي.

رابط المصدر: انتصارات ساحقة للشرعية في الجوف ولحج

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً