نتائج الانتخابات تحذير لميركل لتعديل سياستها

كان الناخبون الألمان غير مسرورين بخطط المستشارة أنجيلا ميركل الخاصة باللاجئين، وأرسلوا أخيراً تحذيراً انتخابياً إلى المستشارة لا يمكنها تجاهله، فقد هزم حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة الحزب الديمقراطي المسيحي، حزب أنجيلا ميركل، في الانتخابات المحلية، واحتل المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية

في موطن رأس المستشارة في إقليم مكلنبورغ- بومراني. كانت هذه الانتخابات على قضية وحيدة، هي الهجرة. وقد بادرت المستشارة بسياستها بفتح الحدود في ذروة أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط العام الماضي، ما أدى في النهاية إلى استضافة 1.1 مليون قادم جديد. سلوك الكثيرين منهم لم يكن مساعداً. لكن ميركل ما زالت ترفض أن تضع سقفاً على عدد المهاجرين الذين سوف تستقبلهم ألمانيا، ما دفع الناخبين نحو البديل من أجل ألمانيا. وهذا الحزب، مثل الجبهة الوطنية في فرنسا، يستفيد من فشل أحزاب الوسط في الرد على مخاوف الرأي العام. نبضات ميركل من التعاطف مثيرة للإعجاب، لكن ينبغي دعمها بسياسة مستدامة سياسياً، وستحتاج المستشارة وحزبها إلى تعديل في مسار الهجرة، إذا ما أرادا الفوز بالوسط السياسي قبل الانتخابات العامة خلال العام المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور


كان الناخبون الألمان غير مسرورين بخطط المستشارة أنجيلا ميركل الخاصة باللاجئين، وأرسلوا أخيراً تحذيراً انتخابياً إلى المستشارة لا يمكنها تجاهله، فقد هزم حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة الحزب الديمقراطي المسيحي، حزب أنجيلا ميركل، في الانتخابات المحلية، واحتل المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية في موطن رأس المستشارة في إقليم مكلنبورغ- بومراني.

كانت هذه الانتخابات على قضية وحيدة، هي الهجرة. وقد بادرت المستشارة بسياستها بفتح الحدود في ذروة أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط العام الماضي، ما أدى في النهاية إلى استضافة 1.1 مليون قادم جديد.

سلوك الكثيرين منهم لم يكن مساعداً. لكن ميركل ما زالت ترفض أن تضع سقفاً على عدد المهاجرين الذين سوف تستقبلهم ألمانيا، ما دفع الناخبين نحو البديل من أجل ألمانيا. وهذا الحزب، مثل الجبهة الوطنية في فرنسا، يستفيد من فشل أحزاب الوسط في الرد على مخاوف الرأي العام.

نبضات ميركل من التعاطف مثيرة للإعجاب، لكن ينبغي دعمها بسياسة مستدامة سياسياً، وستحتاج المستشارة وحزبها إلى تعديل في مسار الهجرة، إذا ما أرادا الفوز بالوسط السياسي قبل الانتخابات العامة خلال العام المقبل.

رابط المصدر: نتائج الانتخابات تحذير لميركل لتعديل سياستها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً