لا تترك فنجان القهوة على مكتبك بالعمل!

قد يكون العمل في المكتب لا يطاق من دون فنجان القهوة أو الشاي، فكوب القهوة هو أمر لا بد منه خلال يوم عمل طويل ومرهق، وهذا أمر جيد، لكن انتظر قليلاً، فعليك الانتباه إلى أمر مهم، وهو عدم ترك كوب القهوة الخاص بك لوقت طويل على مكتبك في العمل. ليس

فقط كوب القهوة بل أيضاً أي كوب مشروبات ساخنة آخر، لكن لماذا؟ وهل الأمر خطر إلى هذه الدرجة؟ لا تترك فنجان القهوة على مكتبك بالعمل! وفقاً لأستاذ علم الأحياء البيئية الدقيقة في جامعة ولاية أريزونا “تشارلز جيربا”، إن الأكواب والكؤوس المنسية على مكاتب العمل طول اليوم تكون أرضاً خصبة لنمو جميع أنواع الجراثيم. وقد أشار تشارلز لموقع Men’s Health، أن مستعمرات الجراثيم تنشأ في أكوابك المفضلة، حيث يُظهر بحثه أن 90% من الأكواب المتروكة على المكتب تُغطى بالجراثيم التي تعيش في بيئات دافئة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. و20% من هذه الأكواب تحمل في الواقع البكتيريا البرازية. وأضاف، بأنه إذا بقي الكوب الخاص بك يجلس غير مغسول على مكتبك بعد استخدامه، فإن الجراثيم تبدأ في الاستنساخ فوراً. والمستعمرات البكتيرية تنمو حتى على بقع القهوة أسفل فنجانك على المكتب. هذه الجراثيم والبكتيريا هي في الواقع نتيجة تنظيف فنجانك بإسفنجة المكتب. ويوصي تشارلز بأخذ فجانك إلى المنزل كل يوم وغسله في غسالة الصحون، لضمان عدم بقاء أي جراثيم على قيد الحياة، أو انتقال جراثيم أخرى من مطبخ العمل. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


قد يكون العمل في المكتب لا يطاق من دون فنجان القهوة أو الشاي، فكوب القهوة هو أمر لا بد منه خلال يوم عمل طويل ومرهق، وهذا أمر جيد، لكن انتظر قليلاً، فعليك الانتباه إلى أمر مهم، وهو عدم ترك كوب القهوة الخاص بك لوقت طويل على مكتبك في العمل. ليس فقط كوب القهوة بل أيضاً أي كوب مشروبات ساخنة آخر، لكن لماذا؟ وهل الأمر خطر إلى هذه الدرجة؟

لا تترك فنجان القهوة

لا تترك فنجان القهوة على مكتبك بالعمل!

وفقاً لأستاذ علم الأحياء البيئية الدقيقة في جامعة ولاية أريزونا “تشارلز جيربا”، إن الأكواب والكؤوس المنسية على مكاتب العمل طول اليوم تكون أرضاً خصبة لنمو جميع أنواع الجراثيم.

لا تترك فنجان القهوة

وقد أشار تشارلز لموقع Men’s Health، أن مستعمرات الجراثيم تنشأ في أكوابك المفضلة، حيث يُظهر بحثه أن 90% من الأكواب المتروكة على المكتب تُغطى بالجراثيم التي تعيش في بيئات دافئة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. و20% من هذه الأكواب تحمل في الواقع البكتيريا البرازية.

جراثيم أكواب القهوة

وأضاف، بأنه إذا بقي الكوب الخاص بك يجلس غير مغسول على مكتبك بعد استخدامه، فإن الجراثيم تبدأ في الاستنساخ فوراً. والمستعمرات البكتيرية تنمو حتى على بقع القهوة أسفل فنجانك على المكتب.

جراثيم أكواب القهوة

هذه الجراثيم والبكتيريا هي في الواقع نتيجة تنظيف فنجانك بإسفنجة المكتب. ويوصي تشارلز بأخذ فجانك إلى المنزل كل يوم وغسله في غسالة الصحون، لضمان عدم بقاء أي جراثيم على قيد الحياة، أو انتقال جراثيم أخرى من مطبخ العمل.

المصدر

رابط المصدر: لا تترك فنجان القهوة على مكتبك بالعمل!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً