«كهرباء الشارقة» تضيء عزباً ومزارع بالطاقة الشمسية


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تمكنت من إنارة عدد كبير من العزب في منطقتي أم فنين وبن رشيد وكافة المزارع في المنطقتين باستخدام الطاقة الشمسة.

وقال إن الهيئة تعمل حاليا على تقييم المصانع ذات الاستهلاك الكثيف للطاقة، بهدف تقديم خطة عمل لكل مصنع يوضح

فيها كيفية رفع كفاءة استهلاك الطاقة، موضحا أنه تم تركيب 10 آلاف عداد ذكي في جانبي الكهرباء والمياه خلال الفترة الماضية في المشروعات الصناعية والتجارية الكبيرة في مدينة الشارقة.

وذلك ضمن خطة الهيئة واستراتيجيتها لعام 2020 التي تهدف لتطبيق منظومة العدادات الذكية، ما يسهم بشكل كبير في ضمان الدقة في قراءات العدادات والتعرف على كميات الاستهلاك الفعلية من الكهرباء وضمان تحقيق الفائدة للهيئة والمشتركين، وبالتالي يتمكن المستهلك من تحديد قيمة الاستهلاك والعمل على تخفيضها من خلال اتباع إرشادات الهيئة في ذلك المجال.

خطة استراتيجية

وأوضح أن مشروع إنارة العزب والمزارع في الشارقة يأتي في إطار سعي الهيئة لتحقيق رؤيتها بضمان التنمية المستدامة وتماشياً مع سياستها وخطتها الاستراتيجية في تبني مشروعات الطاقة المتجددة وتطبيقها فعلياً في مناطق إمارة الشارقة من خلال مشاريع ومبادرات واضحة تكون نموذجاً يحتذى به ويتماشى مع أهداف واستراتيجيات وثيقة الترشيد التي أعدتها الهيئة .

واعتمدها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتكون خارطة طريق نحو اعتماد الشارقة كأول مدينة للترشيد في المنطقة من خلال تبني العديد من المبادرات المتميزة في مجالات تقليل التأثيرات البيئية وترشيد الطاقة في مختلف المشاريع والخدمات التي تقدمها.

50 %

أكد الدكتور المهندس راشد الليم أن تطوير مشروعات الإنارة التي تم تنفيذها في غالبية المناطق في الشارقة سيساهم في تخفيض نسبة الاستهلاك في الطاقة بنسبة لا تقل عن 50% والتقليل من الحوادث المرورية التي كانت تقع بسبب قلة الإضاءة، كما تسهم بشكل فعال في توفير الأمن والأمان لسائقي السيارات وللمشاة ودفع عجلة التنمية المستدامة، كما تمت مراعاة التصميم الجمالي في أعمدة الإنارة والمصابيح المستخدمة في الإضاءة.

رابط المصدر: «كهرباء الشارقة» تضيء عزباً ومزارع بالطاقة الشمسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً