قاتل ناهض حتر يقول: أنا سلفي وليس لي انتماءات سياسية

أُحيل ملف قضية اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر إلى مدعي عام أمن الدولة اليوم الأحد، بعد أن أسند للقاتل تهمتي القيام بعمل إرهابي وجناية القتل العمد.

وأكد مصدر قضائي أردني، بحسب وكالة عمون الإخبارية، أن القاتل اعترف بجريمته وأكد أنه سلفي وليس له أيّة ارتباطات دينية أو سياسية.وذكر القاتل في إفادته عند مدعي عام الجنايات الكبرى أنه ضد تنظيم داعش وأنه كان يهاجم التنظيم في خطبه.وأضاف أن سبب ارتكابه لجربمته جاء بعد نشر حتر للصورة التي اعتبرت مسيئة للذات الإلهية، حيث قرر قتله.وأشار المصدر إلى أن القاتل أفاد أنه تعرف على صورة وشكل الكاتب حتر وعلى موعد محاكمته من خلال المواقع الإلكترونية، حيث وضع اسمه ليعرف شكله ومن ثم وضع عبارة “متى موعد محاكمة حتر”، وظهر له تاريخها، مضيفاً أنه اشترى مسدس الجريمة من أحد الأشخاص، كما اشترى العتاد وجهز نفسه.وبيّن أنه يعمل مهندساً في وزارة التربية والتعليم القريبة من مبنى قصر العدل، ما سهّل له ترصد حتر حتى يحضر، وما أن شاهده عرفه وأطلق عليه 5 رصاصات.يشار إلى أن القاتل درس لمدة فصل دراسي واحد في الجامعة الأردنية بكلية الهندسة ثم حصل على منحة دراسية في الكويت وغادر الأردن للدراسة، ومن ثم غادر الكويت إلى العراق وأكمل دراسته ثم عاد للأردن.


الخبر بالتفاصيل والصور



أُحيل ملف قضية اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر إلى مدعي عام أمن الدولة اليوم الأحد، بعد أن أسند للقاتل تهمتي القيام بعمل إرهابي وجناية القتل العمد.

وأكد مصدر قضائي أردني، بحسب وكالة عمون الإخبارية، أن القاتل اعترف بجريمته وأكد أنه سلفي وليس له أيّة ارتباطات دينية أو سياسية.

وذكر القاتل في إفادته عند مدعي عام الجنايات الكبرى أنه ضد تنظيم داعش وأنه كان يهاجم التنظيم في خطبه.

وأضاف أن سبب ارتكابه لجربمته جاء بعد نشر حتر للصورة التي اعتبرت مسيئة للذات الإلهية، حيث قرر قتله.

وأشار المصدر إلى أن القاتل أفاد أنه تعرف على صورة وشكل الكاتب حتر وعلى موعد محاكمته من خلال المواقع الإلكترونية، حيث وضع اسمه ليعرف شكله ومن ثم وضع عبارة “متى موعد محاكمة حتر”، وظهر له تاريخها، مضيفاً أنه اشترى مسدس الجريمة من أحد الأشخاص، كما اشترى العتاد وجهز نفسه.

وبيّن أنه يعمل مهندساً في وزارة التربية والتعليم القريبة من مبنى قصر العدل، ما سهّل له ترصد حتر حتى يحضر، وما أن شاهده عرفه وأطلق عليه 5 رصاصات.

يشار إلى أن القاتل درس لمدة فصل دراسي واحد في الجامعة الأردنية بكلية الهندسة ثم حصل على منحة دراسية في الكويت وغادر الأردن للدراسة، ومن ثم غادر الكويت إلى العراق وأكمل دراسته ثم عاد للأردن.

رابط المصدر: قاتل ناهض حتر يقول: أنا سلفي وليس لي انتماءات سياسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً