بالفيديو: روبوت ثوري يغني عن الخياطين في المستقبل

. يخشى الكثيرون أن يفقدوا وظائفهم لصالح الروبوتات التي بدأت تغزو الكثير من الصناعات، ويبدو أن مهنة الخياطين ستكون على المحك في المستقبل، بعد تصميم هذا الروبوت القادر على خياطة الملابس بحرفية عالية.

ويمكن للروبوت الذي يحمل اسم “سيوبو” أن يجمع الأقمشة ويجهزها للحياكة، قبل أن يقوم بمعالجتها للحصول على التصميم النهائي. وفي مقطع الفيديو الذي نشرته مصمم الروبوت على الإنترنت، يظهر الروبوت وهو يحيك قميص تيشرت من الألف إلى الياء دون تدخل اليد البشرية.ويقول جوناثان زورنو إنه صمم الروبوت ليكون قادراً على إنتاج ملابس بجودة عالية وبأسعار رخيصة، بحسب ما نقلت صحيفة دايلي ميل البريطانية.ويضيف زورنو”سيساعد هذا الروبوت على تقصير عملية إنتاج الملابس واختصار الكثير من الوقت والجهد والأيدي العاملة، مما يؤدي إلى تحسين وتطوير عملية الإنتاج بما يتناسب مع معطيات التقنيات الحديثة”.ويكلف الروبوت حوالي 35 ألف دولار، ويحتاج إلى آلة خياطة تقليدية للقيام بعمله، ويأمل زورنو أن تتبنى إحدى شركات الموضة وإنتاج الملابس هذه التقنية، ليتمكن من إنتاجها على نحو واسع.


الخبر بالتفاصيل والصور



يخشى الكثيرون أن يفقدوا وظائفهم لصالح الروبوتات التي بدأت تغزو الكثير من الصناعات، ويبدو أن مهنة الخياطين ستكون على المحك في المستقبل، بعد تصميم هذا الروبوت القادر على خياطة الملابس بحرفية عالية.

ويمكن للروبوت الذي يحمل اسم “سيوبو” أن يجمع الأقمشة ويجهزها للحياكة، قبل أن يقوم بمعالجتها للحصول على التصميم النهائي. وفي مقطع الفيديو الذي نشرته مصمم الروبوت على الإنترنت، يظهر الروبوت وهو يحيك قميص تيشرت من الألف إلى الياء دون تدخل اليد البشرية.

ويقول جوناثان زورنو إنه صمم الروبوت ليكون قادراً على إنتاج ملابس بجودة عالية وبأسعار رخيصة، بحسب ما نقلت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويضيف زورنو”سيساعد هذا الروبوت على تقصير عملية إنتاج الملابس واختصار الكثير من الوقت والجهد والأيدي العاملة، مما يؤدي إلى تحسين وتطوير عملية الإنتاج بما يتناسب مع معطيات التقنيات الحديثة”.

ويكلف الروبوت حوالي 35 ألف دولار، ويحتاج إلى آلة خياطة تقليدية للقيام بعمله، ويأمل زورنو أن تتبنى إحدى شركات الموضة وإنتاج الملابس هذه التقنية، ليتمكن من إنتاجها على نحو واسع.

رابط المصدر: بالفيديو: روبوت ثوري يغني عن الخياطين في المستقبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً