أغلبية السويسريين يؤيدون تجسس المخابرات على اتصالاتهم

صوت السويسريون بكثافة بمناسبة مجموعة من الاستفتاءات الشعبية، على استفتاء يتيح توسيع صلاحيات المخابرات ويسمح لها بالتجسس والاطلاع على بعض الخصوصيات بنسبة فاقت 65% وفق وكالة الأنباء السويسرية ايه تي

إس، الأحد. وبلغت نسبة التأييد للتعديل الجديد 65.5% على المستوى الوطني، وبلغت مستويات قياسية أخرى، في عدد من الكانتونات مثل فرايبورغ 67.2% وبيرن 65.9%.ويأتي توسيع صلاحيات المخابرات وتمكينها من التجسس على المراسلات والاتصالات الهاتفية والالكترونية  لمواطنيها والمقيمين في البلاد “مع احترام بعض الشروط” ليعكس الهاجس الأمني في سويسرا بعد تصاعد الإرهاب في أوروبا، وتورط بعض السويسريين في شبكات إرهابية مختلفة، سواءً كان ذلك في بلادهم أو في الشرق الأوسط.


الخبر بالتفاصيل والصور



صوت السويسريون بكثافة بمناسبة مجموعة من الاستفتاءات الشعبية، على استفتاء يتيح توسيع صلاحيات المخابرات ويسمح لها بالتجسس والاطلاع على بعض الخصوصيات بنسبة فاقت 65% وفق وكالة الأنباء السويسرية ايه تي إس، الأحد.

وبلغت نسبة التأييد للتعديل الجديد 65.5% على المستوى الوطني، وبلغت مستويات قياسية أخرى، في عدد من الكانتونات مثل فرايبورغ 67.2% وبيرن 65.9%.

ويأتي توسيع صلاحيات المخابرات وتمكينها من التجسس على المراسلات والاتصالات الهاتفية والالكترونية  لمواطنيها والمقيمين في البلاد “مع احترام بعض الشروط” ليعكس الهاجس الأمني في سويسرا بعد تصاعد الإرهاب في أوروبا، وتورط بعض السويسريين في شبكات إرهابية مختلفة، سواءً كان ذلك في بلادهم أو في الشرق الأوسط.

رابط المصدر: أغلبية السويسريين يؤيدون تجسس المخابرات على اتصالاتهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً