اليونيسكو تكرم تركي الدخيل لجهوده في مواجهة التطرف

كرمت المديرة العامة لمنطمة “اليونيسكو”، مدير عام قناة “العربية” تركي الدخيل، برفقة 6 شخصيات عالمية، بصفتهم “أبطال الحملة العالمية للوقاية من التطرف والعنف”. وشكر الدخيل،

في كلمة له خلال حفل التكريم الذي أقيم في متحف “الميتروبوليتان” للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية، على هامش الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، “لعائلتي.. ولوطني الذي ألهمني أن أواجه الكراهية وأن أسعى لنشر السلام. وطني المملكة العربية السعودية، الذي كان من أول الدول التي تعرضت لشرور التطرف والإرهاب”.وبعد تسلمه الجائزة من المذيعة البارزة في شبكة MSNBC الإخبارية ستيفاني روهل، أوضح أن “هناك تصوراً شائعاً وظالماً عن بلدي، يرسمه بلداً شديد التعصب. الحقيقة أن الغالبية العظمى من شعبنا تستاء من الأيديولوجيا المتطرفة، وتتألم من لظى التطرف”.وفي ختام كلمته، أوضح الدخيل أن “الشباب السعودي على وجه الخصوص، يعتبرون مواجهة التطرف تحدياً لجيلهم، ونقف متحدين، ونمد أيدينا بنوايا حسنة لجميع شعوب العالم في هذه الحملة العادلة والضرورية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كرمت المديرة العامة لمنطمة “اليونيسكو”، مدير عام قناة “العربية” تركي الدخيل، برفقة 6 شخصيات عالمية، بصفتهم “أبطال الحملة العالمية للوقاية من التطرف والعنف”.

وشكر الدخيل، في كلمة له خلال حفل التكريم الذي أقيم في متحف “الميتروبوليتان” للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية، على هامش الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، “لعائلتي.. ولوطني الذي ألهمني أن أواجه الكراهية وأن أسعى لنشر السلام. وطني المملكة العربية السعودية، الذي كان من أول الدول التي تعرضت لشرور التطرف والإرهاب”.

وبعد تسلمه الجائزة من المذيعة البارزة في شبكة MSNBC الإخبارية ستيفاني روهل، أوضح أن “هناك تصوراً شائعاً وظالماً عن بلدي، يرسمه بلداً شديد التعصب. الحقيقة أن الغالبية العظمى من شعبنا تستاء من الأيديولوجيا المتطرفة، وتتألم من لظى التطرف”.

وفي ختام كلمته، أوضح الدخيل أن “الشباب السعودي على وجه الخصوص، يعتبرون مواجهة التطرف تحدياً لجيلهم، ونقف متحدين، ونمد أيدينا بنوايا حسنة لجميع شعوب العالم في هذه الحملة العادلة والضرورية”.

رابط المصدر: اليونيسكو تكرم تركي الدخيل لجهوده في مواجهة التطرف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً