دراسة: الفطر والمكسرات أثناء الحمل تفي الطفل من الأكزيما

استنتجت دراسة بريطانية حديثة أن تناول نسب عالية من فيتامين “ب” الموجود في اللحوم والأسماك والمكسرات والفطر أثناء الحمل يقي الطفل بعد الولادة من الإصابة بأعراض الأكزيما.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة ساوثهامبتون البريطانية أن المرأة الحامل عندما تتناول كميات معتدلة من فيتامين “نيكوتيناميد” وهو شكل من أشكال فيتامين “ب 3” الموجود في أغلب البروتينات مثل اللحوم والدجاج والأسماك والفطر والمكسرات، فإن ذلك يحمي من الطفل في عامه الأول من الإصابة بالطفح الجلدي الشديد بنسبة 30%.واختبر الباحثون 497 حاملاً بحساب نسب الفيتامينات في أجسامهن وعلاقتها بعملية الأيض أثناء فترة الحمل، وتبين أن أطفال الأمهات اللواتي يتمتعن بنسب عالية من فيتامينات الـ”نيكوتيناميد”، أقل عرضة للإصابة بمرض الأكزيما في عمر 13 شهراً بنسبة 30%، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.وقال الباحثون إن فيتامين “ب 3” يعزز البنية التحتية للجلد ويحافظ على رطوبته، مشيرين إلى أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تربط بين النظام الغذائي أثناء الحمل وحساسية الجلد لدى الأطفال، موضحين أن كريم “النيكوتيناميد” يستخدم بالفعل في علاج الأكزيما.


الخبر بالتفاصيل والصور



استنتجت دراسة بريطانية حديثة أن تناول نسب عالية من فيتامين “ب” الموجود في اللحوم والأسماك والمكسرات والفطر أثناء الحمل يقي الطفل بعد الولادة من الإصابة بأعراض الأكزيما.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة ساوثهامبتون البريطانية أن المرأة الحامل عندما تتناول كميات معتدلة من فيتامين “نيكوتيناميد” وهو شكل من أشكال فيتامين “ب 3” الموجود في أغلب البروتينات مثل اللحوم والدجاج والأسماك والفطر والمكسرات، فإن ذلك يحمي من الطفل في عامه الأول من الإصابة بالطفح الجلدي الشديد بنسبة 30%.

واختبر الباحثون 497 حاملاً بحساب نسب الفيتامينات في أجسامهن وعلاقتها بعملية الأيض أثناء فترة الحمل، وتبين أن أطفال الأمهات اللواتي يتمتعن بنسب عالية من فيتامينات الـ”نيكوتيناميد”، أقل عرضة للإصابة بمرض الأكزيما في عمر 13 شهراً بنسبة 30%، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقال الباحثون إن فيتامين “ب 3” يعزز البنية التحتية للجلد ويحافظ على رطوبته، مشيرين إلى أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تربط بين النظام الغذائي أثناء الحمل وحساسية الجلد لدى الأطفال، موضحين أن كريم “النيكوتيناميد” يستخدم بالفعل في علاج الأكزيما.

رابط المصدر: دراسة: الفطر والمكسرات أثناء الحمل تفي الطفل من الأكزيما

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً