وضعية النوم الامثل للتخلص من الام الدورة الشهرية

تتعرض معظم الفتيات و النساء الى الالام غير المحتملة المصاحبة للدورة الشهرية، نظرا للتغييرات الجسمانية و الهرمونية التى تصاحب تلك الفترة، و هذه الالام هى عبارة عن تقلصات و انقباضات تاتى فى منطقة الحوض و تنتقل الى الظهر و اطراف الجسم السفلية. و قد تكون الام البطن و التشنجات التي تمر

بها العديد من النساء اثناء الدورة الشهرية احيانا قوية لدرجة انها تكون مزعجة و غير محتملة اثناء النوم. مشروبات مهمة اثناء الدورة الشهرية وضعية النوم الامثل للتخلص من الام الدورة الشهرية وصف بحث امريكي نشر في مجلة Glamour US ان وضعية النوم الامثل للتخفيف من الام الدورة الشهرية، و التخلص منها،  تعتمد على النوم باتخاذ وضعية الجنين.  و تعني هذه الوضعية ان تنام النساء على الجانب، و الساقان مضمومتان باتجاه الصدر، فمن شان ذلك ان يرخي عضلات البطن، فيصبح الضغط اقل على الجزء السفلي منها و يختفي الالم، و تخف التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية.صداع الدورة الشهرية .. عالجيه بهذه الطرق اهم النصائح لنوم صحي و مريح اثناء الدورة الشهرية : – من اهم مسببات الام الدورة الشهرية هو عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية، لهذا يجب ان تحرص النساء قبل مجئ الدورة الشهرية بالنوم لمدة 8 ساعات متواصلة، فهذا سيحد كثيرا من حدوث الالام الحيضية المختلفة التى تاتى نتيجة لارهاق الجسم. – تساعد تقنيات الاسترخاء مثل اخذ حمام دافئ للاستفادة من متعة الاسترخاء، او ممارسة اليوغا او اي رياضة خفيفة تساعد في الحصول على نوم عميق و مريح، في تخفيف التوتر و الالام المترافقة مع الدورة الشهرية خلال النوم. مارسي حركات اليوغا التالية لتخفيف الام الدورة الشهرية – يفيد النوم على وسادة مرتفعة نوعا ما، و وضع وسادة صغيرة تحت القدمين لترتفع عن باقي الجسم في تسهيل عملية التنفس، و استرخاء عضلات الجسم بما فيها عضلات البطن و بالتالي تخفيف الام الدورة الشهرية. –  قد تلجا بعض النساء الى وضعية النوم على البطن لتخفيف الالم، و لكن تلك الوضعية غير مريحة للجسم و من الافضل تجنبها، حيث ان الضغط على الرحم الذي يعزز تدفق الدم قد يزيد من تشنجات البطن . –  يجب الحرص على النوم في غرفة درجة حرارتها معتدلة، و ان لا تكون شديدة البرودة، و كذلك النوم في غرفة منخفضة الانارة لاسترخاء الجسم .  – تفيد العلاجات المتوارثة عن الجدات و التي تتضمن وضع ” قربة ” او كيس من الماء الدافئ على البطن في تخفيف الام الدورة الشهرية اثناء النوم.


الخبر بالتفاصيل والصور


تتعرض معظم الفتيات و النساء الى الالام غير المحتملة المصاحبة للدورة الشهرية، نظرا للتغييرات الجسمانية و الهرمونية التى تصاحب تلك الفترة، و هذه الالام هى عبارة عن تقلصات و انقباضات تاتى فى منطقة الحوض و تنتقل الى الظهر و اطراف الجسم السفلية.

و قد تكون الام البطن و التشنجات التي تمر بها العديد من النساء اثناء الدورة الشهرية احيانا قوية لدرجة انها تكون مزعجة و غير محتملة اثناء النوم.

مشروبات مهمة اثناء الدورة الشهرية

وضعية النوم الامثل للتخلص من الام الدورة الشهرية

وصف بحث امريكي نشر في مجلة Glamour US ان وضعية النوم الامثل للتخفيف من الام الدورة الشهرية، و التخلص منها،  تعتمد على النوم باتخاذ وضعية الجنين.
 

و تعني هذه الوضعية ان تنام النساء على الجانب، و الساقان مضمومتان باتجاه الصدر، فمن شان ذلك ان يرخي عضلات البطن، فيصبح الضغط اقل على الجزء السفلي منها و يختفي الالم، و تخف التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية.
صداع الدورة الشهرية .. عالجيه بهذه الطرق

اهم النصائح لنوم صحي و مريح اثناء الدورة الشهرية :

– من اهم مسببات الام الدورة الشهرية هو عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية، لهذا يجب ان تحرص النساء قبل مجئ الدورة الشهرية بالنوم لمدة 8 ساعات متواصلة، فهذا سيحد كثيرا من حدوث الالام الحيضية المختلفة التى تاتى نتيجة لارهاق الجسم.

– تساعد تقنيات الاسترخاء مثل اخذ حمام دافئ للاستفادة من متعة الاسترخاء، او ممارسة اليوغا او اي رياضة خفيفة تساعد في الحصول على نوم عميق و مريح، في تخفيف التوتر و الالام المترافقة مع الدورة الشهرية خلال النوم.

مارسي حركات اليوغا التالية لتخفيف الام الدورة الشهرية

– يفيد النوم على وسادة مرتفعة نوعا ما، و وضع وسادة صغيرة تحت القدمين لترتفع عن باقي الجسم في تسهيل عملية التنفس، و استرخاء عضلات الجسم بما فيها عضلات البطن و بالتالي تخفيف الام الدورة الشهرية.

 قد تلجا بعض النساء الى وضعية النوم على البطن لتخفيف الالم، و لكن تلك الوضعية غير مريحة للجسم و من الافضل تجنبها، حيث ان الضغط على الرحم الذي يعزز تدفق الدم قد يزيد من تشنجات البطن .

 يجب الحرص على النوم في غرفة درجة حرارتها معتدلة، و ان لا تكون شديدة البرودة، و كذلك النوم في غرفة منخفضة الانارة لاسترخاء الجسم .
 

– تفيد العلاجات المتوارثة عن الجدات و التي تتضمن وضع ” قربة ” او كيس من الماء الدافئ على البطن في تخفيف الام الدورة الشهرية اثناء النوم.

رابط المصدر: وضعية النوم الامثل للتخلص من الام الدورة الشهرية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً