الطيران العُماني يعتذر ويوضح سبب استبدال “الخليج العربي” بالخليج الفارسي

نشرت أمس شركة الطيران العُماني بياناً عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، تعتذر فيه وتوضح حقيقة ذكر مسمى “الخليج الفارسي” بدلاً من “الخليج العربي” على شاشة عرض بعض طائراتها. وجاء في بيان الشركة أنه تبين وجود بعض الإشكاليات في عرض المسميات الجغرافية على شاشات بعض طائراتها، ويرجع ذلك إلى أن تحديث النظام

الخاص بالخرائط الجغرافية بمزود أنظمة الترفيه والاتصالات، تسبب في ظهور أخطاء ترجمية في أسماء بعض المواقع. وأوضحت أن تسمية الخليج الفارسي قد وردت في شاشتي طائرتين مستأجرتين من الخطوط الجوية الكينية من طراز “بوينغ 787” و”بوينغ 737″، وأن نظام الترفيه والخرائط في هاتين الطائرتين يعود إلى شركة “باناسونيك” وليس للمزود الخاص بطيران عمان “تاليس”. فيما أكدت الشركة أنها أوقفت نظام عرض الخرائط على هاتين الطائرتين فوراً، لحين الانتهاء من تحديث النظام، مضيفةً أنها شددت على الشركة المزودة “باناسونيك” ضرورة الالتزام بالتعليمات في هذا الشأن وتفادي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً. وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صوراً ومقاطع فيديو لشاشة عرض الخرائط على طائرات تابعة للخطوط الجوية العُمانية، تظهر فيها الخرائط التي عُرضت داخل الطائرات، تتضمن أسماء مدن ومناطق كُتبت بطريقة غير صحيحة، وصفها الركاب بكونها أخطاء كارثية، وكان من ضمنها استبدال الخليج العربي بالخليج الفارسي. وقد أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من وقوع خطأ يتعلق بمناطق تقع في الجوار العربي وباللغة العربية من شركة عريقة مثل الخطوط الجوية العُمانية، بينما تبادل بعض المسافرين رسائل مع الشركة بخصوص رصد بعض الأخطاء في الأسماء والترجمة في بعض الطائرات.


الخبر بالتفاصيل والصور


نشرت أمس شركة الطيران العُماني بياناً عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، تعتذر فيه وتوضح حقيقة ذكر مسمى “الخليج الفارسي” بدلاً من “الخليج العربي” على شاشة عرض بعض طائراتها.

وجاء في بيان الشركة أنه تبين وجود بعض الإشكاليات في عرض المسميات الجغرافية على شاشات بعض طائراتها، ويرجع ذلك إلى أن تحديث النظام الخاص بالخرائط الجغرافية بمزود أنظمة الترفيه والاتصالات، تسبب في ظهور أخطاء ترجمية في أسماء بعض المواقع.

وأوضحت أن تسمية الخليج الفارسي قد وردت في شاشتي طائرتين مستأجرتين من الخطوط الجوية الكينية من طراز “بوينغ 787” و”بوينغ 737″، وأن نظام الترفيه والخرائط في هاتين الطائرتين يعود إلى شركة “باناسونيك” وليس للمزود الخاص بطيران عمان “تاليس”.

فيما أكدت الشركة أنها أوقفت نظام عرض الخرائط على هاتين الطائرتين فوراً، لحين الانتهاء من تحديث النظام، مضيفةً أنها شددت على الشركة المزودة “باناسونيك” ضرورة الالتزام بالتعليمات في هذا الشأن وتفادي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً.

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%8f%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%a8%d8%b4%d8%a3%d9%86-%d9%85%d8%b3%d9%85%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%84%d9%8a

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صوراً ومقاطع فيديو لشاشة عرض الخرائط على طائرات تابعة للخطوط الجوية العُمانية، تظهر فيها الخرائط التي عُرضت داخل الطائرات، تتضمن أسماء مدن ومناطق كُتبت بطريقة غير صحيحة، وصفها الركاب بكونها أخطاء كارثية، وكان من ضمنها استبدال الخليج العربي بالخليج الفارسي.

وقد أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من وقوع خطأ يتعلق بمناطق تقع في الجوار العربي وباللغة العربية من شركة عريقة مثل الخطوط الجوية العُمانية، بينما تبادل بعض المسافرين رسائل مع الشركة بخصوص رصد بعض الأخطاء في الأسماء والترجمة في بعض الطائرات.

رابط المصدر: الطيران العُماني يعتذر ويوضح سبب استبدال “الخليج العربي” بالخليج الفارسي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً