أفضل الأماكن للزيارة في مدينة باتومي الجورجية

تملك جمهورية جورجيا عددًا من المدن الجميلة التي تستحق الزيارة، ولعل أجمل تلك المدن هي مدينة باتومي التي يطلقون عليها لؤلؤة البحر الأسود، لما تمتاز به من طبيعة بكر وأجواء مثالية للترفيه والاسترخاء بين أجمل المعالم والشوارع وفرص الاستمتاع التي لا حدود لها، وفي هذا التقرير يمكنك التعرف عزيزي المسافر على أفضل الأماكن

التي يمكنك زيارتها عند التخطيط للسفر إلى هذه المدينة الرائعة. 1. مدينة باتومي القديمة تقع مدينة باتومي على الجانب الساحلي جنوب غرب جورجيا، غنية بالجمال الطبيعي البكر، مع الأخذ في الاعتبار روعة الهندسة المعمارية، وناطحات السحاب التي تستحق الإعجاب، ولعل ما يميز بنية باتومي هو المزج بين الأساليب الأوروبية والآسيوية، فمن الممكن أن ترى المباني ذات الطرز الجورجية والتركية والانجليزية والفرنسية جنبا إلى جنب في تناسق رائع يجذب الانتباه. الجزء القديم من المدينة يشكل أهمية خاصة، فمعظم المنازل بنيت في القرن التاسع عشر، حيث تشعر بروح القرون الماضية بين صفوف المحلات التجارية الصغيرة التي تعج بالحرفيين لصناعة الأدوات النحاسية، ورائحة القهوة الطازجة في المقاهي الصغيرة المليئة بعبق الماضي القديم. 2. حديقة باتومي النباتية حديقة باتومي النباتية من أفضل الأماكن في جورجيا للاستمتاع بالنسيم والاسترخاء بين أجمل مشاهد الطبيعة، علاوة على النباتات والأشجار والزهور في بنيتها الجميلة، كما تعد الحديقة أفضل مكان للاستجمام بعيدا عن الأضواء الصاخبة والناس داخل المدينة. عند زيارة الحديقة ستشعر بأن كل شيء من حولك ينبع بالحياة والحيوية، وذلك على الرغم من أنها تعود إلى عام 1912، وفي هذه الحديقة ستجد أنواع عدة من النباتات الفريدة التي يتم استقدامها من كافة أنحاء العالم، ما يضفي عليها مزيدا من الجمال، ويمكنك خلال الزيارة الاستمتاع بجولة بين كافة أجزاء الحديقة أما في جولة حرة سيرا على الأقدام أو عبر استخدام حافلة الحديقة. 3. شواطئ باتومي هل فكرت يوما في السباحة بالبحر الأسود؟ مع الاسترخاء بين الرمال البيضاء وأجمل الأجواء، هذا هو بالضبط ما يمكنك أن تفعله عند زيارة باتومي، حيث تتاح لك الفرصة للسباحة بين مجموعة من مختلف الشواطىء التي ترضي كافة الأذواق، والتي تتمتع أيضا بمجموعة من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية القريبة لتلبية كافة متطلبات الزائرين. 4. شلال ماخونتسيتى يقع هذا الشلال بالقرب من بلدة كيدا على ارتفاع 335 متر فوق مستوى سطح البحر، و هو نقطة سياحية هامة في باتومي، حيث يوجد في المواقع المحيطة به العديد من مواقع التنزه الجميلة المتاحة لجميع الزائرين، ما يعني مزيد من الاستمتاع. 5. شارع باتوم ربما يعد شارع باتومي الوجهة الأكثر زيارة في المدينة، حيث يقع على خط ساحلي رائع، علاوة على كونه وجهة ممتازة للسائحين، حيث يوجد به كل شىء يحتاج الزائر إليه، فهناك توجد المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية، ناهيك عن فرص الترفيه بين النوافير الراقصة، والمقاعد المريحة، والأماكن الجاذبة للأطفال. ويؤكد الكثير من السائحين على روعة مشهد غروب الشمس بالقرب من ممر شاطىء البحر الأسود بهذا الشارع، إلى جانب جمال الشارع ليلا بالاضاءات والزينة المبهرة. 6. قلعة جونيو تقع قلعة جونيو على بعد 15 كيلومترا من مدينة باتومي، وتعد موطنا للعديد من المقتنيات التاريخية الهامة التي تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية وكذلك العثمانية، ويمكنك الحصول على إطلالة رائعة من القلعة على الحديقة والمناظر الطبيعية المحيطة، وكذلك زيارة المتحف الموجود بها للتعرف على تاريخ المدينة ودور القلعة في حمايتها من الغزاة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تملك جمهورية جورجيا عددًا من المدن الجميلة التي تستحق الزيارة، ولعل أجمل تلك المدن هي مدينة باتومي التي يطلقون عليها لؤلؤة البحر الأسود، لما تمتاز به من طبيعة بكر وأجواء مثالية للترفيه والاسترخاء بين أجمل المعالم والشوارع وفرص الاستمتاع التي لا حدود لها، وفي هذا التقرير يمكنك التعرف عزيزي المسافر على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها عند التخطيط للسفر إلى هذه المدينة الرائعة.

1. مدينة باتومي القديمة

مدينة باتومي

تقع مدينة باتومي على الجانب الساحلي جنوب غرب جورجيا، غنية بالجمال الطبيعي البكر، مع الأخذ في الاعتبار روعة الهندسة المعمارية، وناطحات السحاب التي تستحق الإعجاب، ولعل ما يميز بنية باتومي هو المزج بين الأساليب الأوروبية والآسيوية، فمن الممكن أن ترى المباني ذات الطرز الجورجية والتركية والانجليزية والفرنسية جنبا إلى جنب في تناسق رائع يجذب الانتباه.

الجزء القديم من المدينة يشكل أهمية خاصة، فمعظم المنازل بنيت في القرن التاسع عشر، حيث تشعر بروح القرون الماضية بين صفوف المحلات التجارية الصغيرة التي تعج بالحرفيين لصناعة الأدوات النحاسية، ورائحة القهوة الطازجة في المقاهي الصغيرة المليئة بعبق الماضي القديم.

2. حديقة باتومي النباتية

%d8%ad%d8%af%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d8%aa%d9%88%d9%85%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%a9

حديقة باتومي النباتية من أفضل الأماكن في جورجيا للاستمتاع بالنسيم والاسترخاء بين أجمل مشاهد الطبيعة، علاوة على النباتات والأشجار والزهور في بنيتها الجميلة، كما تعد الحديقة أفضل مكان للاستجمام بعيدا عن الأضواء الصاخبة والناس داخل المدينة.

عند زيارة الحديقة ستشعر بأن كل شيء من حولك ينبع بالحياة والحيوية، وذلك على الرغم من أنها تعود إلى عام 1912، وفي هذه الحديقة ستجد أنواع عدة من النباتات الفريدة التي يتم استقدامها من كافة أنحاء العالم، ما يضفي عليها مزيدا من الجمال، ويمكنك خلال الزيارة الاستمتاع بجولة بين كافة أجزاء الحديقة أما في جولة حرة سيرا على الأقدام أو عبر استخدام حافلة الحديقة.

3. شواطئ باتومي

%d8%b4%d9%88%d8%a7%d8%b7%d9%89%d8%a1-%d8%a8%d8%a7%d8%aa%d9%88%d9%85%d9%8a

هل فكرت يوما في السباحة بالبحر الأسود؟ مع الاسترخاء بين الرمال البيضاء وأجمل الأجواء، هذا هو بالضبط ما يمكنك أن تفعله عند زيارة باتومي، حيث تتاح لك الفرصة للسباحة بين مجموعة من مختلف الشواطىء التي ترضي كافة الأذواق، والتي تتمتع أيضا بمجموعة من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية القريبة لتلبية كافة متطلبات الزائرين.

4. شلال ماخونتسيتى

%d8%b4%d9%84%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%a7%d8%ae%d9%88%d9%86%d8%aa%d8%b3%d9%8a%d8%aa%d9%89

يقع هذا الشلال بالقرب من بلدة كيدا على ارتفاع 335 متر فوق مستوى سطح البحر، و هو نقطة سياحية هامة في باتومي، حيث يوجد في المواقع المحيطة به العديد من مواقع التنزه الجميلة المتاحة لجميع الزائرين، ما يعني مزيد من الاستمتاع.

5. شارع باتوم

%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d8%b9-%d8%a8%d8%a7%d8%aa%d9%88%d9%85

ربما يعد شارع باتومي الوجهة الأكثر زيارة في المدينة، حيث يقع على خط ساحلي رائع، علاوة على كونه وجهة ممتازة للسائحين، حيث يوجد به كل شىء يحتاج الزائر إليه، فهناك توجد المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية، ناهيك عن فرص الترفيه بين النوافير الراقصة، والمقاعد المريحة، والأماكن الجاذبة للأطفال.

ويؤكد الكثير من السائحين على روعة مشهد غروب الشمس بالقرب من ممر شاطىء البحر الأسود بهذا الشارع، إلى جانب جمال الشارع ليلا بالاضاءات والزينة المبهرة.

6. قلعة جونيو

%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d8%ac%d9%88%d9%86%d9%8a%d9%88

تقع قلعة جونيو على بعد 15 كيلومترا من مدينة باتومي، وتعد موطنا للعديد من المقتنيات التاريخية الهامة التي تعود إلى العصور الرومانية والبيزنطية وكذلك العثمانية، ويمكنك الحصول على إطلالة رائعة من القلعة على الحديقة والمناظر الطبيعية المحيطة، وكذلك زيارة المتحف الموجود بها للتعرف على تاريخ المدينة ودور القلعة في حمايتها من الغزاة.

رابط المصدر: أفضل الأماكن للزيارة في مدينة باتومي الجورجية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً