د.قرقاش: الإمارات تلعب دوراً محورياً في المنطقة

أكد عضو مجلس الوزراء الإماراتي، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن “الدور القيادي الذي تلعبه دولة الإمارات في المنطقة والمصالح الوطنية التي تدافع عنها ستجعل منها طرفاً في

الصراعات الإقليمية، ومن المحتمل أن تكون طرفاً أيضاً في صراعات عالمية، نظراً لأن المشاكل والقلاقل التي لا تتم تسويتها في الخارج قد تأتي إلى الداخل”. وأوضح د. قرقاش أن “التكنولوجيا والعولمة أدتا إلى عدم وضوح الخط الذي يفصل بين الحرب في الخارج والصراع في الداخل، وصعبت من تأمين حدود الدولة”. قادة الحروب أتت تصريحات الوزير الإماراتي خلال كلمة ألقاها اليوم الأحد، لدى مشاركته في فعاليات مؤتمر “القادة لحروب المستقبل” الذي تنظمه وزارة الدفاع بالتعاون مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.وقال د.قرقاش في كلمته التي حملت عنوان “ملاحظات حول المشهد الجيوستراتيجي في المنطقة.. الحالي والقادم” إن “الدور الإماراتي المحوري يؤثر أيضاً على الأصدقاء والحلفاء، فمن غير المحتمل أن تحارب الدولة بمفردها، نظراً لأن التحالفات أكثر قوة من الدول المنفردة، كما أن التحالفات تبني جسوراً توسع بها حدود الجغرافية السياسية، ويجب على الإمارات أن تبني علاقات دولية استعداداً للحروب المعاصرة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد عضو مجلس الوزراء الإماراتي، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن “الدور القيادي الذي تلعبه دولة الإمارات في المنطقة والمصالح الوطنية التي تدافع عنها ستجعل منها طرفاً في الصراعات الإقليمية، ومن المحتمل أن تكون طرفاً أيضاً في صراعات عالمية، نظراً لأن المشاكل والقلاقل التي لا تتم تسويتها في الخارج قد تأتي إلى الداخل”.

وأوضح د. قرقاش أن “التكنولوجيا والعولمة أدتا إلى عدم وضوح الخط الذي يفصل بين الحرب في الخارج والصراع في الداخل، وصعبت من تأمين حدود الدولة”.

قادة الحروب

أتت تصريحات الوزير الإماراتي خلال كلمة ألقاها اليوم الأحد، لدى مشاركته في فعاليات مؤتمر “القادة لحروب المستقبل” الذي تنظمه وزارة الدفاع بالتعاون مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال د.قرقاش في كلمته التي حملت عنوان “ملاحظات حول المشهد الجيوستراتيجي في المنطقة.. الحالي والقادم” إن “الدور الإماراتي المحوري يؤثر أيضاً على الأصدقاء والحلفاء، فمن غير المحتمل أن تحارب الدولة بمفردها، نظراً لأن التحالفات أكثر قوة من الدول المنفردة، كما أن التحالفات تبني جسوراً توسع بها حدود الجغرافية السياسية، ويجب على الإمارات أن تبني علاقات دولية استعداداً للحروب المعاصرة”.

رابط المصدر: د.قرقاش: الإمارات تلعب دوراً محورياً في المنطقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً