تمثال الأنابيب .. فكرة ذكية لاكتشاف الجبال السويسرية!

خرائط جوجل وتطبيقات تتبع تحديد المواقع تساعدنا كثيراً عند المشي لمسافات طويلة في الأماكن البرية، لكنها لا تفيدنا كثيراً عندما يتعلق الأمر بتحديد المعالم البعيدة مثل الجبال والقمم. هنا تمثال الأنابيب كان عنده الحل، حيث مكّن السياح من استكشاف جميع الجبال السويسرية بطريقة ذكية. تمثال الأنابيب .. فكرة ذكية لاكتشاف

الجبال السويسرية! هذا التمثال عبارة عن مجموعة من الأنابيب الملحومة حول عمود ثابت، وكل أنبوب يشير إلى قمة جبل محدد، فعند النظر من خلال الفوهة نشاهد في الطرف الآخر قمة الجبل أو المعلم التاريخي. فكرة عبقرية أليس كذلك؟ تقع أنابيب المشاهدة في مكان ما في الجبال السويسرية. كما ترون، هناك مجموعة أنابيب مرفقة معاً، وكل أنبوب يحمل لافتة باسم قمة الجبل الذي يشير نحوه. أنبوب المشاهدة بالقرب من جبل ويتني أعمال مشابهة هناك أفكار مماثلة لتمثال الأنابيب هذا في العالم، فعلى سبيل المثال يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من النماذج المُثبتة في الأماكن السياحية الشهيرة، بما في ذلك جبل ماونت ويتني وميشين بيك في كاليفورنيا، وبريجهام بوت في ولاية يوتا. حيث يشاهد الزائر القمم البعيدة من خلال أنابيب ونوافذ الرصد، والاسطوانة البرونزية المثبتة على الأرض وتشتمل على أسهم ولافتات تُشير إلى قمم الجبال. جبل ويتني من خلال أنبوب المشاهدة أنبوب المشاهدة بالقرب من بريجهام بوت مرصد دي رايت يقع هذا المرصد على قمة ماكنزي في جبال كاسكيد في ولاية أوريغون، وهذا الهيكل يتكون من عدد أنابيب عرض، بالإضافة إلى نوافذ صغيرة للعرض متواجدة على الجوانب، وهي التي تقدم وجهات مثالية لقمم  الجبال المجاورة. اسطوانة العرض البرونزية بالقرب من جبل واشنطن المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


خرائط جوجل وتطبيقات تتبع تحديد المواقع تساعدنا كثيراً عند المشي لمسافات طويلة في الأماكن البرية، لكنها لا تفيدنا كثيراً عندما يتعلق الأمر بتحديد المعالم البعيدة مثل الجبال والقمم. هنا تمثال الأنابيب كان عنده الحل، حيث مكّن السياح من استكشاف جميع الجبال السويسرية بطريقة ذكية.

تمثال الأنابيب

تمثال الأنابيب .. فكرة ذكية لاكتشاف الجبال السويسرية!

هذا التمثال عبارة عن مجموعة من الأنابيب الملحومة حول عمود ثابت، وكل أنبوب يشير إلى قمة جبل محدد، فعند النظر من خلال الفوهة نشاهد في الطرف الآخر قمة الجبل أو المعلم التاريخي. فكرة عبقرية أليس كذلك؟

تمثال الأنابيب

تقع أنابيب المشاهدة في مكان ما في الجبال السويسرية. كما ترون، هناك مجموعة أنابيب مرفقة معاً، وكل أنبوب يحمل لافتة باسم قمة الجبل الذي يشير نحوه.

اكتشاف الجبال

أنبوب المشاهدة بالقرب من جبل ويتني

أعمال مشابهة

هناك أفكار مماثلة لتمثال الأنابيب هذا في العالم، فعلى سبيل المثال يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من النماذج المُثبتة في الأماكن السياحية الشهيرة، بما في ذلك جبل ماونت ويتني وميشين بيك في كاليفورنيا، وبريجهام بوت في ولاية يوتا. حيث يشاهد الزائر القمم البعيدة من خلال أنابيب ونوافذ الرصد، والاسطوانة البرونزية المثبتة على الأرض وتشتمل على أسهم ولافتات تُشير إلى قمم الجبال.

اكتشاف الجبال

جبل ويتني من خلال أنبوب المشاهدة

اكتشاف الجبال

أنبوب المشاهدة بالقرب من بريجهام بوت

مرصد دي رايت

اكتشاف الجبال

يقع هذا المرصد على قمة ماكنزي في جبال كاسكيد في ولاية أوريغون، وهذا الهيكل يتكون من عدد أنابيب عرض، بالإضافة إلى نوافذ صغيرة للعرض متواجدة على الجوانب، وهي التي تقدم وجهات مثالية لقمم  الجبال المجاورة.

اكتشاف الجبال

اكتشاف الجبال

اكتشاف الجبال

اكتشاف الجبال

اكتشاف الجبال

اسطوانة العرض البرونزية بالقرب من جبل واشنطن

اكتشاف الجبال

اكتشاف الجبال

المصدر

رابط المصدر: تمثال الأنابيب .. فكرة ذكية لاكتشاف الجبال السويسرية!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً