عادات يومية سيئة تجعلك تبدو أكبر من سنك!


الخبر بالتفاصيل والصور


هل تساءلت يومًا بينما تقف أمام المرآة لمَ تبدو أكبر من عمرك ؟ أو لمَ يُعطيك الآخرون سنًا أكبر من سنك ؟ الإجابة بسيطة، فأنت تمارس عادات يومية تظنها لا بأس بها لكنها السبب الرئيسي في إظهارك بهذا الشكل!

شيخوخة مبكرة

في هذا المقال نستعرض معًا مجموعة عادات يومية سيئة تجعلك تبدو

أكبر سنًا!

عادات يومية سيئة تدمر صحتك ..

اتباع نظام غذائي قليل الدسم

شيخوخة مبكرة

من أجل تأخير ظهور التجاعيد يجب استهلاك أحماض الأوميجا 3 الدهنية التي تُساعد على الحفاظ على ليونة الجلد وسلاسته. لكن اتباع نظام غذائي قليل الدسم يحرم الجسم من هذا العنصر المهم ما يعني الشيخوخة المبكرة.

شرب العصير بواسطة الشّفاط “المصّاص”

شيخوخة مبكرة

قد لا تنتبه إلى هذه العادة لكن شرب المشروبات عبر الشفّاط يعني أن تزُمَّ شفتيك بطريقة تُسبب ظهور التجاعيد والخطوط حول الفم. الأمر نفسه ينطبق على التدخين. لذلك، في المرة القادمة، حاول شرب العصير بدون استعمال القشة، وإن كنت مدخنًا، فابحث عن أفضل طريقة للإقلاع عنه.

الجلوس بوضعية خاطئة

شيخوخة مبكرة

للوضعية الخاطئة بالجلوس أثرها الكبيرة على صحة العمود الفقري. فنتيجةً لهذه الجلسة، ينحرف العمود الفقري وكذلك تتأثر العضلات والعظام المحيطة بشكل غير طبيعي. هذه الأضرار تؤدي إلى الألم والتعب وغالبًا ما تُسبب تشوه دائم في الوضعية الصحيحة للعمود الفقري.

قلة استعمال واقي الشمس

شيخوخة مبكرة

للأشعة فوق النبفسجية تأثير سلبي قوي على الجلد وهي السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد المبكرة. لذلك، فإن استعمال واقي الشمس يجب أن لا يكون حصرًا على الرحلات فقط وإنما في كل مرة تخرج بها خارج المنزل خلال النهار حتى وإن كان الجو غائمًا، لأن الغيوم تحجب فقط 20% من الأشعة فوق البنفسجية.

الاستعمال المفرط للتدفئة الصناعية

شيخوخة مبكرة

الإفراط في استعمال التدفئة الصناعية يجعل الهواء في الأماكن المغلفة جافًا جدًا ما يزيد من جفاف الجلد والشعر أيضًا. هذا الأمر يُساعد بالحصول على المزيد من التجاعيد خلال وقت قصير.

إزالة السكر من النظام الغذائي

شيخوخة مبكرة

الجميع يعلم أن السكر سيئ للصحة، لكن الحلويات أحد الوسائل التي تُساهم بالتقليل من التوتر لدى البعض! لذلك، لا بأس في الحصول على القليل منه بما لا يزيد عن الحد المسموح.

مشاهدة التلفاز بكثرة

شيخوخة مبكرة

إحدى الدراسات وجدت أنه مقابل كل ساعة نقضيها بمشاهدة التلفاز ينخفض العمر المتوقع عند الولادة بـ 22 دقيقة. لذلك، يُوصي الخبراء بممارسة رياضة المشي يوميًا لنصف ساعة لتقليل الآثار السلبية للجلوس الطويل أمام التلفاز.

قلة ساعات النوم

شيخوخة مبكرة

يحتاج البالغون بالمتوسط 7 ساعات على الأقل من النوم كل ليلة. وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم لا يُسبب فقط الإرهاق العام فحسب، بل يُساهم بزيادة آثار الشيخوخة المبكرة ويُضعف التطور العقلي ويُساهم أيضًا بزيادة الوزن.

التوتر الناجم عن قلة التنظيم

شيخوخة مبكرة

العديد من الدراسات أظهرت أن التوتر يُسبب ضررًا خطيرًا على الخلايا ما قد يُسرع من عملية الشيخوخة. لذلك، حاول إنجاز الفروض كلٌ في وقته المحدد لتجنب تراكمها وزيادة التوتر.

عادات يومية سيئة

إن كنت تمارس إحدى هذه العادات اليومية، فعليك إعادة النظر بنظامك اليومي لصحتك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

عادات يومية تتسبب في جفاف أعيننا دون أن نعلم

عادات يومية نفعلها وتساهم في زيادة وزننا

رابط المصدر: عادات يومية سيئة تجعلك تبدو أكبر من سنك!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً