مصادر لـ24: قاتل الكاتب الأردني حتر ينتمي للتيار السلفي

قالت مصادر مطلعة إن التحقيات الأولية مع قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر، والتي لم تؤكدها المصادر الأمنية بعد تشير إلى أنه ينتمي للتيار السلفي الجهادي الأردني، مشيرة إلى لأنه ذو

لحية طويلة ويلبس دشداشة قصيرة. وأشارت هذه المصادر إلى أن المعلومات تفيد بأن القاتل كان غادر المملكة منذ سنوات إلى دولة عربية مجاورة، وانضم لإحدى المنظمات الجهادية الإرهابية والتي يعتقد بأنها داعش.وكان الكاتب ناهض حتر تلقى أمام قصر العدل في العاصمة عمان، صباح اليوم الأحد، 3 رصاصات في الرأس من قبل شخص سرعان ما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.وبحسب يومية “الغد” الأردنية، فإن قاتل ناهض حتر الذي دخل الأردن يوم أمس قادماً من بلد مجاور، يبلغ من العمر 49 عاماً.وبحسب بيان للمكتب الإعلامي الأمني، فقد تم ضبط السلاح الناري الذي كان بحوزة الجاني، وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة.يشار إلى أن محكمة بداية عمان كانت قررت الإفراج عن حتر لقاء كفالة عدلية، في الثامن من الشهر الحالي، بعد أن تم توقيفه إثر نشره على صفحته عبر موقع “فيس بوك” رسماً كاريكاتورياً، مزوداً بعبارات اعتبر أنها “تحمل إساءات للذات الإلهية”، وأوعز رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، في 12 أغسطس(آب)، بالقبض على حتر وتحويله للحاكم الإداري، قبل أن يقوم حتر بشطب صفحته التي تداولها العديد من المواطنين.وأسند مدعي عام عمان الأول القاضي عبدالله أبو الغنم، للمشتكى عليه ناهض حتر، جرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية، وفقاً لأحكام المادة 150 من قانون العقوبات الأردني، وبدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الإلكترونية.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت مصادر مطلعة إن التحقيات الأولية مع قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر، والتي لم تؤكدها المصادر الأمنية بعد تشير إلى أنه ينتمي للتيار السلفي الجهادي الأردني، مشيرة إلى لأنه ذو لحية طويلة ويلبس دشداشة قصيرة.

وأشارت هذه المصادر إلى أن المعلومات تفيد بأن القاتل كان غادر المملكة منذ سنوات إلى دولة عربية مجاورة، وانضم لإحدى المنظمات الجهادية الإرهابية والتي يعتقد بأنها داعش.

وكان الكاتب ناهض حتر تلقى أمام قصر العدل في العاصمة عمان، صباح اليوم الأحد، 3 رصاصات في الرأس من قبل شخص سرعان ما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.

وبحسب يومية “الغد” الأردنية، فإن قاتل ناهض حتر الذي دخل الأردن يوم أمس قادماً من بلد مجاور، يبلغ من العمر 49 عاماً.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي الأمني، فقد تم ضبط السلاح الناري الذي كان بحوزة الجاني، وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة.

يشار إلى أن محكمة بداية عمان كانت قررت الإفراج عن حتر لقاء كفالة عدلية، في الثامن من الشهر الحالي، بعد أن تم توقيفه إثر نشره على صفحته عبر موقع “فيس بوك” رسماً كاريكاتورياً، مزوداً بعبارات اعتبر أنها “تحمل إساءات للذات الإلهية”، وأوعز رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، في 12 أغسطس(آب)، بالقبض على حتر وتحويله للحاكم الإداري، قبل أن يقوم حتر بشطب صفحته التي تداولها العديد من المواطنين.

وأسند مدعي عام عمان الأول القاضي عبدالله أبو الغنم، للمشتكى عليه ناهض حتر، جرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية، وفقاً لأحكام المادة 150 من قانون العقوبات الأردني، وبدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الإلكترونية.

رابط المصدر: مصادر لـ24: قاتل الكاتب الأردني حتر ينتمي للتيار السلفي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً