احذروا الفيتامينات الزائدة على الجسم.. وهذه اضرارها

بالرغم من فوائد الفيتامينات و اهميتها للجسم إلا أن كثيرين يجهلون أن للفيتامينات أضرار على الجسم في حال اخذت بجرعات مفرطة فوق حاجة الجسم، و أن الفيتامينات لا تؤخذ دون استشارة الطبيب المختص. إليكم اضرار الفيتامينات الزائده على الجسم. فيتامينات لا غنى عنها في فصل الشتاء اضرار الفيتامينات الزائدة: –

فيتامين سي : تناول جرعات زائدة من فيتامين سي يسبب اضراراً لمركب دي إن أي في خلايا الجسم، بالإضافة إلى تأثيره على المرضى المصابين بالترسبات الرملية و الحصيات في المسالك البولية. – فيتامين هـ : الاكثار من تناوله يؤدي إلى امراض خطيرة منها صفار الجلد و الذي يصيب الاطفال بشكل خاص و حديثي الولادة . فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين – فيتامين إي:  يجب عدم تجاوز الجرعة المحدد منه وهي 800 وحدة دولية لأن الجرعات المفرطة منه تؤدي لخلل في الرؤيا و دوخه و الام في الرأس مع تعب شديد و الم في البطن كما يسبب تساقطا للشعر . – فيتامين ب6:  تناول جرعات زائده من فيتامين ب6 يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي و الصداع، لذا لابد من أخذ جرعات محددة جدا تفي بالغرض . 4 فيتامينات مهمة يجب تناولها يوميا – فيتامين أ:  يجب أن لا تزيد الجرعة المتناوله منه عن 25000 وحدة دوليه يوميا لأنه قد يؤدي إلى ضرر بالكبد و اضطراب في الرؤيا و تساقط للشعر و فقدان الشهيه . – فيتامين دال: كثرة تناول فيتامين دال يسبب اضطراب نسبه الكالسيوم في الدم و الغثيان و الدوخه و الشعور بالام في البطن مع الامساك، و ترسب الكالسيوم في الانسجه و الاضرار بالكليتين و ترسب الحصى فيهما. فيتامينات لخسارة الوزن


الخبر بالتفاصيل والصور


بالرغم من فوائد الفيتامينات و اهميتها للجسم إلا أن كثيرين يجهلون أن للفيتامينات أضرار على الجسم في حال اخذت بجرعات مفرطة فوق حاجة الجسم، و أن الفيتامينات لا تؤخذ دون استشارة الطبيب المختص.

إليكم اضرار الفيتامينات الزائده على الجسم.

فيتامينات لا غنى عنها في فصل الشتاء

اضرار الفيتامينات الزائدة:

– فيتامين سي : تناول جرعات زائدة من فيتامين سي يسبب اضراراً لمركب دي إن أي في خلايا الجسم، بالإضافة إلى تأثيره على المرضى المصابين بالترسبات الرملية و الحصيات في المسالك البولية.

– فيتامين هـ : الاكثار من تناوله يؤدي إلى امراض خطيرة منها صفار الجلد و الذي يصيب الاطفال بشكل خاص و حديثي الولادة .

فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين

– فيتامين إي:  يجب عدم تجاوز الجرعة المحدد منه وهي 800 وحدة دولية لأن الجرعات المفرطة منه تؤدي لخلل في الرؤيا و دوخه و الام في الرأس مع تعب شديد و الم في البطن كما يسبب تساقطا للشعر .

– فيتامين ب6:  تناول جرعات زائده من فيتامين ب6 يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي و الصداع، لذا لابد من أخذ جرعات محددة جدا تفي بالغرض .

4 فيتامينات مهمة يجب تناولها يوميا

– فيتامين أ:  يجب أن لا تزيد الجرعة المتناوله منه عن 25000 وحدة دوليه يوميا لأنه قد يؤدي إلى ضرر بالكبد و اضطراب في الرؤيا و تساقط للشعر و فقدان الشهيه .

– فيتامين دال: كثرة تناول فيتامين دال يسبب اضطراب نسبه الكالسيوم في الدم و الغثيان و الدوخه و الشعور بالام في البطن مع الامساك، و ترسب الكالسيوم في الانسجه و الاضرار بالكليتين و ترسب الحصى فيهما.

فيتامينات لخسارة الوزن

رابط المصدر: احذروا الفيتامينات الزائدة على الجسم.. وهذه اضرارها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً