الأردن: رصاص الظلامية يغتال ناهض حتر

تعرض الكاتب الأردني ناهض حتر للاغتيال اليوم الأحد أمام مبنى قصر العدل في عمان. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فإن الاغتيال تم بثلاث

طلقات وتم إلقبض على المجرم والتحقيقات جارية، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.وكانت تتم محاكمة حتر في قضية نشره رسماً كاريكاتورياً اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية” عبر حسابه في فيس بوك.وكان المحامي فيصل البطاينة أشار سابقاً إلى أن “دعوى الحق العام جرى تحريكها من قبل رئيس الوزراء”، وأن حتر سّلم نفسه للأجهزة الأمنية لحظة صدور الدعوى ضده.من جهته، كان حتر قد نفى الإساءة للذات الإلهية، قائلاً إن الكاريكاتير “يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون”.وناهض حتر كاتب وصحفي يساري أردني من مواليد 1960، تخرج في الجامعة الأردنية ويحمل درجة الماجستير في الفكر السلفي المعاصر.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعرض الكاتب الأردني ناهض حتر للاغتيال اليوم الأحد أمام مبنى قصر العدل في عمان.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فإن الاغتيال تم بثلاث طلقات وتم إلقبض على المجرم والتحقيقات جارية، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكانت تتم محاكمة حتر في قضية نشره رسماً كاريكاتورياً اعتبر أنه “يمس الذات الإلهية” عبر حسابه في فيس بوك.

وكان المحامي فيصل البطاينة أشار سابقاً إلى أن “دعوى الحق العام جرى تحريكها من قبل رئيس الوزراء”، وأن حتر سّلم نفسه للأجهزة الأمنية لحظة صدور الدعوى ضده.

من جهته، كان حتر قد نفى الإساءة للذات الإلهية، قائلاً إن الكاريكاتير “يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون”.

وناهض حتر كاتب وصحفي يساري أردني من مواليد 1960، تخرج في الجامعة الأردنية ويحمل درجة الماجستير في الفكر السلفي المعاصر.

رابط المصدر: الأردن: رصاص الظلامية يغتال ناهض حتر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً