مسؤولون غربيون: الصبر على موسكو ليس بلا حدود بخصوص سوريا

قالت مجموعة من وزراء الخارجية بعد اجتماعهم في الولايات المتحدة، إن روسيا يجب عليها أن تثبت أنها راغبة في إنقاذ وقف اطلاق النار في سوريا.

وأفاد وزراء خارجية كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن “الأحداث المدمرة في سوريا هذا الأسبوع تؤكد ما كنا نقوله منذ بعض الوقت: العبء يقع على روسيا في إثبات أنها راغبة وقادرة على اتخاذ خطوات استثنائية لإنقاذ الجهود الدبلوماسية من أجل إعادة وقف الأعمال العدائية، والسماح بالمساعدات الإنسانية دون قيود، وتهيئة الظروف الضرورية لاستئناف المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة حول عملية الانتقال السياسي”.وقال الوزراء في بيان صدر عقب اجتماعهم في بوسطن، إن تفجير قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، وتردد تقارير عن استخدام الأسلحة الكيميائية وهجوم النظام السوري المتواصل على حلب “يتناقض بشكل صارخ مع ادعاء روسيا بأنها تؤيد حلاً دبلوماسياً”.وطالب وزراء الخارجية بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية واستمرار الجهود الدبلوماسية من أجل إعادة وقف إطلاق النار، كما قالوا إن الصبر على موسكو “ليس غير محدود”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت مجموعة من وزراء الخارجية بعد اجتماعهم في الولايات المتحدة، إن روسيا يجب عليها أن تثبت أنها راغبة في إنقاذ وقف اطلاق النار في سوريا.

وأفاد وزراء خارجية كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن “الأحداث المدمرة في سوريا هذا الأسبوع تؤكد ما كنا نقوله منذ بعض الوقت: العبء يقع على روسيا في إثبات أنها راغبة وقادرة على اتخاذ خطوات استثنائية لإنقاذ الجهود الدبلوماسية من أجل إعادة وقف الأعمال العدائية، والسماح بالمساعدات الإنسانية دون قيود، وتهيئة الظروف الضرورية لاستئناف المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة حول عملية الانتقال السياسي”.

وقال الوزراء في بيان صدر عقب اجتماعهم في بوسطن، إن تفجير قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، وتردد تقارير عن استخدام الأسلحة الكيميائية وهجوم النظام السوري المتواصل على حلب “يتناقض بشكل صارخ مع ادعاء روسيا بأنها تؤيد حلاً دبلوماسياً”.

وطالب وزراء الخارجية بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية واستمرار الجهود الدبلوماسية من أجل إعادة وقف إطلاق النار، كما قالوا إن الصبر على موسكو “ليس غير محدود”.

رابط المصدر: مسؤولون غربيون: الصبر على موسكو ليس بلا حدود بخصوص سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً