تعاون تطبيق ذكي لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر في دبي

أطلق مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر في الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الذكية، تطبيقاً ذكياً، هو الأول من نوعه في المنطقة، الذي يهدف لمكافحة هذه الجرائم، من خلال إتاحته الفرصة لمساعدة الضحايا من الذكور والإناث، والتبليغ عن أي جريمة تدخل في

ذات النطاق. وقال العميد الدكتور محمد المر مدير الإدارة العامّة لحقوق الإنسان، إن إطلاق خدمة مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر من خلال التطبيق الذكي للشرطة، يأتي استكمالاً للجهود المبذولة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، ودعماً لاستراتيجية اللجنة العليا لمكافحة الاتجار بالبشر في الدولة، التي أثمرت عن انخفاض في عدد الضحايا من 37 ضحية عام 2012، إلى 13 ضحية عام 2015. وأكّد العميد المر، أن الإمارات من الدول الرائدة في مجال محاربة جرائم الاتجار بالبشر، باعتمادها جملة من البرامج والحملات والمبادرات والقوانين الصارمة، بهدف القضاء تماماً على هذه الجرائم اللاإنسانية بكافة صورها وأشكالها. وأوضح العميد المر، أن هذه الخدمة الذكية، تسمح بتقديم البلاغات، سواء من الضحايا أو من أي شخص يشتبه في وقوع تلك الجرائم .


الخبر بالتفاصيل والصور


أطلق مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر في الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، بالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات الذكية، تطبيقاً ذكياً، هو الأول من نوعه في المنطقة، الذي يهدف لمكافحة هذه الجرائم، من خلال إتاحته الفرصة لمساعدة الضحايا من الذكور والإناث، والتبليغ عن أي جريمة تدخل في ذات النطاق.

وقال العميد الدكتور محمد المر مدير الإدارة العامّة لحقوق الإنسان، إن إطلاق خدمة مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر من خلال التطبيق الذكي للشرطة، يأتي استكمالاً للجهود المبذولة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، ودعماً لاستراتيجية اللجنة العليا لمكافحة الاتجار بالبشر في الدولة، التي أثمرت عن انخفاض في عدد الضحايا من 37 ضحية عام 2012، إلى 13 ضحية عام 2015.

وأكّد العميد المر، أن الإمارات من الدول الرائدة في مجال محاربة جرائم الاتجار بالبشر، باعتمادها جملة من البرامج والحملات والمبادرات والقوانين الصارمة، بهدف القضاء تماماً على هذه الجرائم اللاإنسانية بكافة صورها وأشكالها.

وأوضح العميد المر، أن هذه الخدمة الذكية، تسمح بتقديم البلاغات، سواء من الضحايا أو من أي شخص يشتبه في وقوع تلك الجرائم .

رابط المصدر: تعاون تطبيق ذكي لمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر في دبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً