18 ألف مراجع سنوياً لطلب تصريح مركبة لنقل النفايات بالشارقة

أطلقت بلدية مدينة الشارقة، متمثلة في إدارة الخدمات البيئية خدمة ذكية جديدة لطلب تصريح مركبة لنقل النفايات عبر موقع البلدية الإلكتروني. صرح بذلك المهندس عبد الرزاق الحمادي مدير إدارة الخدمات البيئية بالإنابة أثناء تدشين الخدمة، فيما كشفت البلدية عن استقبال إدارة الخدمات البيئية 18 ألف مراجع سنوياً لطلب

تصريح مركبة لنقل النفايات بشكل مباشر عن طريق المعاملات الورقية، لكن بعد إطلاق هذه الخدمة من المتوقع أن يقل هذا العدد إلى 6 آلاف مراجع فقط، لا سيما أن الخدمة لا تتطلب حضور المتعاملين إلى مبنى البلدية في منطقة الصناعية. وقال عبد الرزاق الحمادي مدير إدارة الخدمات البيئية بالإنابة إن إطلاق هذه الخدمة جاء متماشياً مع استراتيجية البلدية الرامية إلى إعادة هيكلة الخدمات المقدمة للجمهور من خلال التحول الذكي الشامل، وإنجاز كل خدماتها إلكترونياً، وسعياً منها لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في المجالات كافة.وأشار إلى أن البلدية تسعى دوماً إلى تطوير وتحديث العمل البلدي، بما يتماشى مع التطور الرقمي الذي تشهده دولة الإمارات وكل مؤسسات ودوائر الإمارة، كما أنها تحرص على سرعة إنجاز المعاملات وتقديمها بسهولة، ما يخفف الأعباء عن المراجعين، إذ إن التحول الإلكتروني للخدمات المقدمة سيوفر عناء تقديم الطلبات يدوياً، ويضمن تقديم أعلى مستوى للخدمة المقدمة، ما يسهم في الوصول إلى أعلى معدلات رضا العملاء.من جانبها أفادت رئيس قسم حماية البيئة ببلدية الشارقة بدرية الكمالي بأنه بإطلاق هذه الخدمة سيصل عدد الخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة لإدارة الخدمات البيئية الى 17 خدمة، أي بنسبة 60% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين عبر موقع البلدية الإلكتروني، وأن هذه الخدمة جاءت متماشية مع أهداف إدارة الخدمات البيئية وخطتها الرامية لتحويل 95% من خدماتها إلى إلكترونية مع نهاية عام 2017.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أطلقت بلدية مدينة الشارقة، متمثلة في إدارة الخدمات البيئية خدمة ذكية جديدة لطلب تصريح مركبة لنقل النفايات عبر موقع البلدية الإلكتروني. صرح بذلك المهندس عبد الرزاق الحمادي مدير إدارة الخدمات البيئية بالإنابة أثناء تدشين الخدمة، فيما كشفت البلدية عن استقبال إدارة الخدمات البيئية 18 ألف مراجع سنوياً لطلب تصريح مركبة لنقل النفايات بشكل مباشر عن طريق المعاملات الورقية، لكن بعد إطلاق هذه الخدمة من المتوقع أن يقل هذا العدد إلى 6 آلاف مراجع فقط، لا سيما أن الخدمة لا تتطلب حضور المتعاملين إلى مبنى البلدية في منطقة الصناعية. وقال عبد الرزاق الحمادي مدير
إدارة الخدمات البيئية بالإنابة إن إطلاق هذه الخدمة جاء متماشياً مع استراتيجية البلدية الرامية إلى إعادة هيكلة الخدمات المقدمة للجمهور من خلال التحول الذكي الشامل، وإنجاز كل خدماتها إلكترونياً، وسعياً منها لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في المجالات كافة.
وأشار إلى أن البلدية تسعى دوماً إلى تطوير وتحديث العمل البلدي، بما يتماشى مع التطور الرقمي الذي تشهده دولة الإمارات وكل مؤسسات ودوائر الإمارة، كما أنها تحرص على سرعة إنجاز المعاملات وتقديمها بسهولة، ما يخفف الأعباء عن المراجعين، إذ إن التحول الإلكتروني للخدمات المقدمة سيوفر عناء تقديم الطلبات يدوياً، ويضمن تقديم أعلى مستوى للخدمة المقدمة، ما يسهم في الوصول إلى أعلى معدلات رضا العملاء.
من جانبها أفادت رئيس قسم حماية البيئة ببلدية الشارقة بدرية الكمالي بأنه بإطلاق هذه الخدمة سيصل عدد الخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة لإدارة الخدمات البيئية الى 17 خدمة، أي بنسبة 60% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين عبر موقع البلدية الإلكتروني، وأن هذه الخدمة جاءت متماشية مع أهداف إدارة الخدمات البيئية وخطتها الرامية لتحويل 95% من خدماتها إلى إلكترونية مع نهاية عام 2017.

رابط المصدر: 18 ألف مراجع سنوياً لطلب تصريح مركبة لنقل النفايات بالشارقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً