افتتاح الفرع الثاني لأول سلسلة متاجر وقفية في العالم

افتتحت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي وتعاونية الاتحاد، الفرع الثاني من أول سلسلة متاجر وقفية في العالم، «فريش إن 1»، في منطقة المنخول بإمارة دبي، وذلك تجاوباً مع الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم

دبي، رعاه الله، والتي تركز على إعادة إحياء الوقف لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.شارك في حفل الافتتاح كل من طيب عبد الرحمن الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وحارب محمد بن ثاني، مدير قطاع العمليات لتعاونية الاتحاد، بحضور عدد من المديرين والمسؤولين والعاملين في المؤسسة والتعاونية.وجاء تأسيس سلسلة المتاجر الوقفية الأولى من نوعها بالعالم، في إطار التعاون بين مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وجمعية الاتحاد التعاونية، حيث تشارك المؤسسة من خلال ذراعها الاستثمارية نور أوقاف بنسبة 50% من رأس مال المشروع، ومن المتوقع أن تساهم هذه المتاجر في توفير مصدر دخل إضافي للمؤسسة، يمكنها من مواصلة تنفيذ مشاريعها ومبادراتها الخيرية والإنسانية. تعزيز المكانة وقال طيب الريس: «تسعى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إلى تعزيز مكانة دبي كمحور رئيسي في الاقتصاد العالمي، من خلال الاهتمام بتطوير الأداء المالي للوقف، والترويج لمبادئ الاقتصاد الإسلامي، وتعتبر سلسلة المتاجر الوقفية هذه، جزءاً من مبادرتنا لتقديم أفكار وقفية مبتكرة تخدم المجتمع». وأكد أن المؤسسة ستظل تعمل على تحقيق ما يضمن السبق والمركز الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسهم في الوقت ذاته، في تلبية احتياجات أفراد المجتمع، وتسهيل حياتهم، مع توفير مصادر دخل مستدامة تمكن المؤسسة من إطلاق مزيد من المشاريع، وتوسيع برامجها الحالية والمستقبلية. مساهمة مجتمعية من ناحيته، قال حارب محمد بن ثاني: بعد نجاح الفرع الأول من سلسلة المتاجر الوقفية الأولى من نوعها عالمياً، نفتتح الفرع الثاني لتعميم الفائدة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن عمل الخير والمساهمة المجتمعية لبنة أساسية من استراتيجية تعاونية الاتحاد، التي يحرص مجلس إدارتها ويوجه دائماً بالاهتمام بالمساهمات المجتمعية. وأضاف: «أبصرت الفكرة النور بعد إطلاق ملهمنا الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرؤية العالمية للوقف، وضرورة الخروج من الإطار التقليدي للوقف والتوجه نحو أفكار وقفية إبداعية مبتكرة تعظم الفائدة للمجتمع وللعالم».


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

افتتحت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي وتعاونية الاتحاد، الفرع الثاني من أول سلسلة متاجر وقفية في العالم، «فريش إن 1»، في منطقة المنخول بإمارة دبي، وذلك تجاوباً مع الرؤية العالمية للوقف، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تركز على إعادة إحياء الوقف لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.
شارك في حفل الافتتاح كل من طيب عبد الرحمن الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وحارب محمد بن ثاني، مدير قطاع العمليات لتعاونية الاتحاد، بحضور عدد من المديرين والمسؤولين والعاملين في المؤسسة والتعاونية.
وجاء تأسيس سلسلة المتاجر الوقفية الأولى من نوعها بالعالم، في إطار التعاون بين مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وجمعية الاتحاد التعاونية، حيث تشارك المؤسسة من خلال ذراعها الاستثمارية نور أوقاف بنسبة 50% من رأس مال المشروع، ومن المتوقع أن تساهم هذه المتاجر في توفير مصدر دخل إضافي للمؤسسة، يمكنها من مواصلة تنفيذ مشاريعها ومبادراتها الخيرية والإنسانية.

تعزيز المكانة

وقال طيب الريس: «تسعى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إلى تعزيز مكانة دبي كمحور رئيسي في الاقتصاد العالمي، من خلال الاهتمام بتطوير الأداء المالي للوقف، والترويج لمبادئ الاقتصاد الإسلامي، وتعتبر سلسلة المتاجر الوقفية هذه، جزءاً من مبادرتنا لتقديم أفكار وقفية مبتكرة تخدم المجتمع».
وأكد أن المؤسسة ستظل تعمل على تحقيق ما يضمن السبق والمركز الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسهم في الوقت ذاته، في تلبية احتياجات أفراد المجتمع، وتسهيل حياتهم، مع توفير مصادر دخل مستدامة تمكن المؤسسة من إطلاق مزيد من المشاريع، وتوسيع برامجها الحالية والمستقبلية.

مساهمة مجتمعية

من ناحيته، قال حارب محمد بن ثاني: بعد نجاح الفرع الأول من سلسلة المتاجر الوقفية الأولى من نوعها عالمياً، نفتتح الفرع الثاني لتعميم الفائدة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن عمل الخير والمساهمة المجتمعية لبنة أساسية من استراتيجية تعاونية الاتحاد، التي يحرص مجلس إدارتها ويوجه دائماً بالاهتمام بالمساهمات المجتمعية.
وأضاف: «أبصرت الفكرة النور بعد إطلاق ملهمنا الأول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرؤية العالمية للوقف، وضرورة الخروج من الإطار التقليدي للوقف والتوجه نحو أفكار وقفية إبداعية مبتكرة تعظم الفائدة للمجتمع وللعالم».

رابط المصدر: افتتاح الفرع الثاني لأول سلسلة متاجر وقفية في العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً