إعادة انتخاب كوربين زعيماً لحزب العمال البريطاني

أعاد حزب العمال البريطاني انتخاب جيريمي كوربين زعيماً له. وتغلب كوربين، المنتمي للتيار اليساري، على منافسه وزميله بالبرلمان أوين سميث، حيث حصل على أكثر من 313 ألف صوت مقابل 193 ألف صوت لسميث. ورأى مراقبون في إعادة انتخاب كوربين ختاماً لمحاولة «انقلاب» قام بها

مشرعون أكثر اعتدالاً يرون أن أجندته اليسارية لا يمكن أن تحقق نصراً في الانتخابات. وفي رد على سؤال لـ«البيان» عما إذا سيقوم بإرجاع عدد من النواب وأعضاء حكومة الظل الذين كانوا معترضين على زعامته لحزب العمال، رد كوربين: «لست مهتماً بما حصل قبل امس بل نرسم رؤية مستقبلية تبحث عن القواسم المشتركة والابتعاد عن المعارك الجانبية». وفي اتصال هاتفي مع «البيان»، قال أوين سميث إنّ «على القيادة أن تعزز مكانة الحزب وتتوجه للإصلاح قبل الانتخابات العامة».


الخبر بالتفاصيل والصور


أعاد حزب العمال البريطاني انتخاب جيريمي كوربين زعيماً له. وتغلب كوربين، المنتمي للتيار اليساري، على منافسه وزميله بالبرلمان أوين سميث، حيث حصل على أكثر من 313 ألف صوت مقابل 193 ألف صوت لسميث.

ورأى مراقبون في إعادة انتخاب كوربين ختاماً لمحاولة «انقلاب» قام بها مشرعون أكثر اعتدالاً يرون أن أجندته اليسارية لا يمكن أن تحقق نصراً في الانتخابات.

وفي رد على سؤال لـ«البيان» عما إذا سيقوم بإرجاع عدد من النواب وأعضاء حكومة الظل الذين كانوا معترضين على زعامته لحزب العمال، رد كوربين: «لست مهتماً بما حصل قبل امس بل نرسم رؤية مستقبلية تبحث عن القواسم المشتركة والابتعاد عن المعارك الجانبية».

وفي اتصال هاتفي مع «البيان»، قال أوين سميث إنّ «على القيادة أن تعزز مكانة الحزب وتتوجه للإصلاح قبل الانتخابات العامة».

رابط المصدر: إعادة انتخاب كوربين زعيماً لحزب العمال البريطاني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً