العطش يهدد حياة مليوني سوري في حلب

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا أعلنت الأمم المتحدة أن مليوني شخص تقريباً يعانون من انقطاع المياه في حلب ثاني كبرى مدن سوريا بعد أن قصفت قوات النظام إحدى محطات الضخ وقامت الفصائل المقاتلة بتوقيف العمل في محطة أخرى انتقاماً.  وأوردت منظمة الأمم المتحدة

للطفولة «اليونيسف» أن «الغارات العنيفة ألحقت أضراراً بمحطة باب النيرب لضخ المياه التي تزود نحو 250 ألف شخص بالمياه في المناطق الشرقية في حلب. وأضافت أن أعمال العنف تحول دون وصول فرق الصيانة إلى المحطة. وشددت «اليونيسف» على المخاطر الصحية التي تترتب على قطع المياه في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة، وحيث الخيار البديل للحصول على مياه الشفة هو الآبار الملوثة إلى حد كبير. وأشارت إلى أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام فيها آبار جوفية عميقة. وتابعت أنها ستقوم بتوسيع نطاق عمليات توزيع المياه عبر الصهاريج إلى مختلف أنحاء المدينة، لكنها شددت أنه حل مؤقت. وأوضحت: «من الحيوي لبقاء الأطفال أن يتوقف أطراف النزاع عن استهداف البنى التحتية للمياه وأن يؤمنوا الوصول والصيانة لمحطة باب النيرب وإعادة تشغيل محطة سليمان الحلبي».


الخبر بالتفاصيل والصور


مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أعلنت الأمم المتحدة أن مليوني شخص تقريباً يعانون من انقطاع المياه في حلب ثاني كبرى مدن سوريا بعد أن قصفت قوات النظام إحدى محطات الضخ وقامت الفصائل المقاتلة بتوقيف العمل في محطة أخرى انتقاماً.

 وأوردت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» أن «الغارات العنيفة ألحقت أضراراً بمحطة باب النيرب لضخ المياه التي تزود نحو 250 ألف شخص بالمياه في المناطق الشرقية في حلب. وأضافت أن أعمال العنف تحول دون وصول فرق الصيانة إلى المحطة.

وشددت «اليونيسف» على المخاطر الصحية التي تترتب على قطع المياه في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المقاتلة، وحيث الخيار البديل للحصول على مياه الشفة هو الآبار الملوثة إلى حد كبير. وأشارت إلى أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام فيها آبار جوفية عميقة.

وتابعت أنها ستقوم بتوسيع نطاق عمليات توزيع المياه عبر الصهاريج إلى مختلف أنحاء المدينة، لكنها شددت أنه حل مؤقت. وأوضحت: «من الحيوي لبقاء الأطفال أن يتوقف أطراف النزاع عن استهداف البنى التحتية للمياه وأن يؤمنوا الوصول والصيانة لمحطة باب النيرب وإعادة تشغيل محطة سليمان الحلبي».

رابط المصدر: العطش يهدد حياة مليوني سوري في حلب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً